الجمعة، 16 يوليو 2010

امريكا تبدي استعدادها للتفاوض مع كوريا الشمالية


قال مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون شرق اسيا كيرت كامبل ان الولايات المتحدة مستعدة لاجراء محادثات مع كوريا الشمالية..
كامبل ربط المحادثات بتوافر الظروف المناسبة.. حيث طالب بيونجيانج بنبذ "أساليبها المستفزة" وسلك طريقا يفضي الى " نزع السلاح النووي" في شبه الجزيرة الكورية.
وقال للصحفيين قبل زيارة وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون لكوريا الجنوبية الاسبوع القادم "تقول الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية دائما... اننا مستعدون متى توفرت الظروف المناسبة للجلوس للحوار مع كوريا الشمالية."
واضاف كامبل "لكننا كما قال الرئييس لي ميونج باك العديد من المرات لا نريد الحديث لمجرد الحديث... ينبغي ان نخلص بوضوح الى ان كوريا الشمالية تنبذ اساليبها المستفزة وتسلك طريقا يفضي الى نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية."
وقالت وزارة الدفاع الامريكية يوم الاربعاء ان من المتوقع ان تقر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قريبا سلسلة مناورات عسكرية تهدف الى ردع كوريا الشمالية عن القيام باي هجوم في المستقبل بعد اغراق سفينة حربية كورية جنوبية.
ومن المرجح الوصول الى الاتفاق النهائي بشأن المناورات البحرية والجوية التي ستجرى في بحر اليابان والبحر الاصفر خلال المحادثات التي يجريها وزيرا الدفاع والخارجية الامريكيان في سول الاسبوع القادم وهي تتجاوز تلك التي اعلن عنها من قبل عقب حادث اغراق السفينة الحربية الذي قتل فيه 46 بحارا.
ونفت كوريا الشمالية مسؤوليتها لكن يعتقد على نطاق واسع انها اغرقت السفينة الامر الذي اجج التوتر القائم بالفعل بسبب طموحات بيونجيانج النووية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق