الجمعة، 16 يوليو 2010

اميري : تعرضت لاشد انواع التعذيب على يد الـ "سى اى ايه" بـ واشنطن


اكد ان الهدف من اختطافه تنفيذ لعبة سياسية ضد إيران
قال عالم الفيزياء الإيراني شهرام أميري انه تعرض خلال الشهرين الأوليين في امريكا لأشد أنواع التعذيب الجسدي والنفسي على يد عناصر جهاز الاستخبارات الامريكية(سي اي ايه)..معتبرا أن الهدف الرئيسي من وراء اختطافه كان تنفيذ لعبة سياسية ضد إيران ، جاء ذلك خلال تصريحاته للصحفيين لدى وصوله الى طهران فجر الخميس .
وذكرت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية أن شهرام أميري شرح للصحفيين عملية اختطافه من قبل الاستخبارات الأمريكية في المدينة المنورة بالسعودية منذ 14 شهرا
وأضاف:"لقد اختطفني عملاء الاستخبارات الامريكية من أمام الفندق الذي كنت اسكنه بالمدينة المنورة ونقلوني الى مكان مجهول ثم نقلوني من السعودية بطائرة عسكرية الى أمريكا .
وقال:انه طلب منه الإدلاء بتصريحات لوسائل الاعلام يعلن فيها أنه لجأ الى أمريكا بمحض إرداته وجلب معه الى أمريكا وثائق مهمة ولاب توب يحتوي على وثائق نووية سرية.. بالرغم من ادعائهم أنني كنت متعاونا معهم لماذا لم يؤكدوا وجودي في أمريكا ولم يسمحوا لي بإجراء مقابلات مع وسائل الإعلام
وتابع:إن الأمريكيين كانوا يهددونه في حالة عدم تعاونه بأنهم سيسلمونه إلى إسرائيل ليمحى أي أثر له في سجون إسرائيل السرية..وأن محققين من "الكيان الصهيوني" قد شاركوا في جلسات التحقيق معه .
وحول طريقة هروبه من عناصر المخابرات الأمريكية وطريقة بثه تسجيلاته على مواقع الانترنت,أكد أن هذه القضايا تحولت إلى فزورة حتى أن الامريكيين أنفسهم كانوا يقولون أن هذا الأمر لاصحة له إلا أنني لدي وثائق سأنشرها فيما بعد تثبت كذب هذه الإدعاءات.
وذكر شهرام أميري أن الإدارة الأمريكية عرضت عليه مبلغ 50 مليون دولار مقابل التعاون مع أجهزتها الاستخباراتية والادلاء بمعلومات كاذبه ضد إيران .
وردا على تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون حول لجوئه الي الولايات المتحده بشكل طوعي قال أميري "انني أستغرب هذه التصريحات ,لدي وثائق تثبت أنني اختطفت بالفعل من قبل الاستخبارات الامريكية, سوف أرفع دعوي قضائية ضد الولايات المتحدة عبر المؤسسات الدولية لاننى تعرضت الي مضايقات نفسية عديدة".وعلى صعيد متصل وقالت وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة لم تخطف أميري لكنها لم تقل ما اذا كانت دولة أخرى خطفته وسلمته.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم قولهم انهم يعتقدون ان مغادرة أميري المفاجئة للولايات المتحدة ربما ترجع الى قلقه من ان تؤذي الحكومة الايرانية أسرته.ولم يكن لدى /السي.اي.ايه/ أي تعليق فوري على تقرير الصحيفة فيما رد مسؤول أمريكي عن سبب رحيل أميري قائلا ان السلطات الايرانية قد تكون أثرت على أسرته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق