السبت، 17 يوليو 2010

الجيش الإسرائيلي يقمع مسيرات سلمية بـ الضفة و يصيب العشرات


بإطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز
أصيب عشرات من الفلسطينيين ونشطاءأجانب بجراح وحالات اختناق الجمعة إثر قمع الجيش الإسرائيلي مسيرات سلمية مناهضة لجدار الفصل والاستيطان في عدة قرى من الضفة الغربية.
وذكرت مصادر فلسطينية أن "فلسطينيين اثنين أصيبا بجروح والعشرات بحالات اختناق إثر مهاجمة قوات إسرائيلية المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للجدار الفاصل".
شارك في المسيرة أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال وسياسته في بناء الجدار والاستيطان.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في قرية المعصرة, إن تلك القوات "أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين لمنعهم من التقدم باتجاه مواقع إقامة الجدار مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق".
كما قمعت قوات إسرائيلية المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للجدار في قرية غرب رام الله واعتقلت متضامنين أجنبيين اثنين كانا يشاركان في المسيرة.
وقال شهود عيان إن القوات قامت أيضا باعتقال متضامن اسرائيلي وأخرى دنماركية خلال مشاركتهما في المسيرة.وينظم الفلسطينيون مسيرات أسبوعية تحظى بدعم السلطة الفلسطينية للاحتجاج على السياسات الإسرائيلية في الاحتلال وبناء الجدار والاستيطان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق