الجمعة، 16 يوليو 2010

مفتى الجمهورية يكرم عددا من كبار الجراحين الأمريكيين


لاجرائهم عمليات بالمجان لابناء الصعيد
كرم فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية عددا من كبار الجراحين الأمريكيين فى مجال جراحات تشوهات الوجه الخميس بدار الافتاء المصرية لمساهمتهم فى إجراء عمليات جراحية دقيقة بالمجان بلغت 250 عملية جراحية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لأبناء الصعيد وإعلان استمرار العمل والمشروعات المستقبلية فى مجال الرعاية الصحية وجراحات تشوهات الوجه .
وقال المفتى إن مؤسسة مصر الخير تستعد لإنشاء مركز طبى بمحافظة سوهاج لعلاج وتأهيل والعناية بالأطفال ذوى التشوهات فى الوجه والرأس بتكلفة 5 ملايين جنيه بتمويل من مؤسسة مصر الخير لبناء المركز بالتعاون مع كلية الطب جامعة سوهاج التى تتبرع بالأرض التابعة لها على مساحة 1000 متر مربع لبناء المركز .
وأضاف أن المركز الطبى بمحافظة سوهاج سوف يتضمن مركزا بحثيا لدراسة الأمراض الوراثية فى الصعيد والبحث فى أسباب انتشار تشوهات الوجه والفكين فى منطقة الصعيد، باعتبار أن أعلى نسبة إصابة بتشوهات الوجه والفكين موجودة فى محافظة سوهاج .
وأشار فضيلة المفتى إلى أن قسم جراحة التجميل بكلية طب سوهاج قد نظم مؤخرا القافلة الجراحية المجانية الثانية لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والتشوهات الخلقية الأخرى بالوجه والفكين واليد .
ولفت إلى أنه تم مناظرة أكثر من 250 حالة من مختلف محافظات الصعيد (الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان)، وتم إجراء 110 عمليات مجانية بالتعاون مع جمعية روتابلاست الدولية، ومؤسسة مصر الخير وجمعية بسمة مصر، ونادى روتارى سوهاج، وجمعية صحبة الخير، وقامت القافلة بإجراء 100 جراحة بالإضافة إلى 25 جراحة تحتالتجهيز .
وأوضح أن فريقا من أكبر جراحى التجميل الأمريكيين من جامعة كاليفورنيا وجامعة فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بصحبة فريق من أخصائى الأطفال والأسنان والتخاطب الأمريكيين يعاونهم فريق من كلية الطب بسوهاج بالمستشفى الجامعى بسوهاج قد قاموا بإجراء تلك الجراحات بالمستشفى الجامعى بسوهاج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق