الجمعة، 16 يوليو 2010

تخفيض سن القبول بـ الابتدائي و الحضانة 6 أشهر بـ القاهرة


بشرط توافر أماكن في المدرسة
قرر الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة السماح بتخفيض السن للقبول بالمدارس فى المرحلة الابتدائية والحضانة 6 أشهر عن السن القانونية بشرط وجود أماكن بالمدرسة، وعدم تجاوز كثافة الفصل المقررة مع تطبيق القواعد العامة للقبول بالمدارس.
كما طالب المحافظ، مدحت مسعد مدير مديرية التربية والتعليم بتسهيل الأمور على أولياء الأمور بلم شمل الأسرة والموافقة على جمع الأشقاء بمدرسة واحدة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس التعليم بمحافظة القاهرة والذى ضم نواب المحافظين وعبدالفتاح عبدالعزيز السكرتير العام وعادل طه السكرتير العام المساعد والدكتور حسن راتب رجل الأعمال والدكتور عبادة سرحان رئيس لجنة التعليم بالمجلس الشعبى المحلى ومديرى مديريات التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والثقافة وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية والمدارس الخاصة والطلبة .
وأشار وزير إلى أنه على الرغم من قيام المحافظة بزيادة إنشاء فصول جديدة خلال الخمسة أعوام الماضية طبقا للبرنامج الانتخابى للرئيس مبارك بزيادة عن المقرر بنسبة 115% حيث بلغ عدد ما تم إنشاؤه 2502 مقابل المقرر 2177 فصلا، إلا أن سرعة إنشاء المدارس لم تجار الزيادة السكانية وتحقق تخفيض الكثافات بالفصول طبقا للمعدل المأمول.
وأكد المحافظ على ضرورة العمل على توفير كوب لبن ووجبة لكل تلميذ خاصة فى مرحلة التعليم الأساسى لطلاب المدارس الحكومية خاصة فى الأحياء الشعبية والمناطق العشوائية، والعمل على توفير ذلك من خلال ما تقدمه الوزارة للتغذية المدرسية مع تفعيل المشاركة الاجتماعية للكيانات الاقتصادية الكبرى.
وقال إنه تقرر الإبقاء على المبالغ المخصصة للصيانة والأنشطة من مصاريف الطلاب المدرسية بالمدارس تحت تصرف مديرى المدارس كحل لتوفير كافة الإمكانيات المادية بالمدارس للارتقاء بمدارسهم وصيانتها وبالتالى فلا يوجد مبرر لمديرى المدارس لعدم قيامهم بمهامهم المنوطة بهم ويمكن محاسبتهم.
وأضاف أن مستقبل الدولة فى الارتقاء بالتعليم الفنى ولابد من ترسيخ أهمية التعليم الفنى فى ثقافة المجتمع وأن تتولى رعاية المدارس الفنية الكيانات الصناعية الكبرى طبقا لأنشطتها وتزويد المدارس بالمعدات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة لتخريج أبناء ذى كفاءة وعلم قادرين على اقتحام سوق العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق