الخميس، 15 يوليو 2010

شكاوى و صراخ فى أول أيام تنسيق "الثانوية العامة" السنة الفراغ


ضياع الأرقام السرية وفشل التسجيل على الكمبيوتر
شهد أول أيام التنسيق الالكترونى " لسنة الفراغ "شكاوى وصراخ من الطلاب الذين تقدموا للتنسيق وسط حالة من التخبط بين المتقدمين ، بسبب حدوث مشاكل وأخطاء فى اجراءات التسجيل الالكترونى للرغبات، وفقدان الرقم السرى الخاص بكل منهم .
كما اشتكى الطلاب من رفض الكمبيوتر تسجيل وحفظ البيانات نتيجة خطأ فى تحديد نطاق الموقع الجغرافى أو انفصال مفاجىء لشبكة الانترنت وتكرارالتدوين عدة مرات ،وغيرها من أعطال طارئة .
وأدت هذه المشاكل لانهيار بعض الطلاب الذين فوجئوا بضياع رقمهم السرى،وأعرب الطلاب عن خوفهم الا يتمكنوا من تسجيل رغباتهم بمكتب التنسيق ، الذى سينتهى عمله الاحد القادم. خاصة حينما طلب منهم المسئولون ترك بياناتهم وصورة من شهادة الميلاد أو بطاقة الرقم القومى وشهادة النجاح لدى المكتب يومين للبحث عن رقمهم أو برمجة النظام المركزى للتنسيق الالكترونى لمنحهم رقما جديداً .
وكان من ابرز الشكاوى عدم وجود كلية صيدلة بنى سويف فى الأوراق المطبوعة المعلقة على جدران مقر التنسيق بالكليات والمعاهد القائمة ، بينما تتواجد هذه الكلية فى الاختيارات الالكترونية على موقع التنسيق مما سبب لبساً للمسجلين وربما أفقدهم فرصة كتابتها ؟!. ووجه الطلاب وأولياء الأمور الاتهامات الى المتخصصين بمعامل الحاسبات من المرشدين للطلاب أثناء تدوين بياناتهم بأنهم مسئولون عن وقوع هذه المشاكل الاليكترونية ، واخذوا يتساءلون عن امكانية التسجيل الالكترونى من شبكات الانترنت بالمنازل أو مقاهى الانترنت ؟!.
و حاول الدكتور سمير شاهين المشرف على البرنامج الرئيسى للتنسيق الالكترونى تهدئة الأهالى والطلاب بأنه يضمن لهم ألا يضار أحد ، وأن المختصين سيتولون حل كل المشاكل خلال يومين على أقصى تقدير مشيراً الى أن التسجيل بمواقع التنسيق الالكترونية الحكومية أكثر أماناً ، لأن مثل هذه الأعطال قد تحدث من الطالب أو داخل " السيبر "، ويصعب حينئذ التدخل لحلها قبل انتهاء الميعاد.. مؤكداً على ضرورة مراجعة البيانات بدقة قبل ادخالها الموقع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق