الأربعاء، 6 يناير 2010

عائلة " مروة الشربيني" تطعن على وقف التحقيقات مع الشرطي


فى الصورة علوى عكاز زوج الشهيدة مروة الشربيني
قدمت عائلة الصيدلانية المصرية مروة الشربيني الثلاثاء طعنا على قرار الادعاء الألماني بوقف التحقيقات مع الشرطي المتهم بإطلاق النار خطأ على زوج الضحية التي قتلها ألماني من أصل روسي داخل قاعة محكمة دريسدن في الأول من تموز/يوليو 2009.
وقال أندرياس شولتس محامي العائلة لوكالة الأنباء الألمانية إن الطعن يسري أيضا ضد قرار الادعاء بوقف التحقيقات مع اثنين من القضاة تتهمهما عائلة الراحلة مروة الشربيني بالتقاعس عن أداء الواجب والتأخر في محاولة إنقاذ مروة الشربيني.
وأضاف المحامي أن الطعن على قرار وقف التحقيقات لم يشمل أسباب الطعن وأكد أن حيثيات الطعن ستقدم للمحكمة لاحقا وأشار إلى أن الهدف من الطعن هو مراجعة أسباب قرار الادعاء وبيان مدى صحته.
يذكر أن الادعاء الألماني ذكر في بيان له الثلاثاء الماضي أنه لا يمكن توجيه تهمة الإصابة العمد أو الإصابة الخطأ ضد الشرطي بدعوى الإهمال، وأضاف الادعاء أن الشرطي دخل القاعة في نفس لحظة الصراع بين علوي عكاز زوج الضحية والقاتل أليكس فينز وأنه اعتقد أن عكاز هو الجاني فأطلق رصاصة على فخذه.
وأوضح الادعاء في أسباب وقف التحقيق مع الشرطي أن استبيان الموقف كان "صعبا للغاية" إذ كان عكاز وأليكس ملطخين بالدماء، كما أن عكاز استطاع انتزاع السكين من القاتل بشكل أوحى للشرطي بأن حامل السلاح هو "الجاني" فاتخذ قراره "المأساوي" خلال ثوان وأطلق الرصاصة على الشخص الخطأ.
ترجع أحداث الجريمة البشعة إلى الأول من تموز/يوليو 2009 أثناء نظر استئناف حكم بتغريم أليكس لقيامه بسب الصيدلانية المصرية داخل ساحة ألعاب للأطفال وأثناء الجلسة داخل قاعة المحكمة انهال القاتل على الأم الحامل طعنا بالسكين وقتلها أمام طفلها الصغير وحاول قتل زوجها الذي استمات في الدفاع عن زوجته وأصدرت محكمة دريسدن في الحادي عشر من تشرين ثان/نوفمبر الماضي حكما بالسجن مدى الحياة ضد القاتل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق