الاثنين، 4 يناير 2010

أحمد زكي بدر وزيرا للتربية و التعليم و علاء فهمي للنقل


أصدر الرئيس محمد حسني مبارك الاحد قرارا جمهوريا بتعيين أحمد زكي بدر رئيس جامعة عين شمس وزيرا للتربية والتعليم، وعلاء الدين محمد فهمي رئيس الهيئة القومية للبريد وزيرا للنقل والمواصلات.
كما أصدر مبارك قرارا جمهوريا بتعيين 5 محافظين جدد لكل من جنوب وشمال سيناء وحلوان ومطروح وبنى سويف.
تضمن القرار تعيين محمد عبدالفضيل محمد شوشة محافظا لجنوب سيناء، وقدرى يوسف محمود بوحسين محافظا لحلوان، ومراد محمد أحمد موافى محافظا لشمال سيناء، وأحمد حسين مصطفى إبراهيم محافظا لمطروح، والدكتور سمير أحمد سيف العزل محفوظ محافظا لبنى سويف.
شملت حركة المحافظين اثنين من قيادات القوات المسلحة هما اللواء أركان حرب مراد محمد أحمد موافى مدير ادارة المخابرات الحربية محافظا لشمال سيناء، واللواء أركان حرب أحمد حسين مصطفى إبراهيم مساعد وزير الدفاع، محافظا لمطروح وذلك الى جانب نقل عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء محافظا لجنوب سيناء والذى كان يشغل موقع قائد قوات حرس الحدود قبل تعيينه محافظا.
واللواء أركان حرب مراد موافى من مواليد 23 فبراير 1950 خريج الدفعة 57 كلية حربية وتخرج منها عام 1970 شغل العديد من المناصب العسكرية حتى عين رئيسا لأركان الجيش الثانى الميدانى ثم قائدا للمنطقة الغربية العسكرية فنائبا لمدير المخابرات الحربية فمديرا لها وهو حاصل على دورات أركان حرب وزمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كما حصل على العديد من الأنواط والأوسمة من بينها ميدالية الخدمة الطويلة وله ولد وبنتان.
أما اللواء أركان حرب أحمد حسين مصطفى إبراهيم، فهو من مواليد 9 يناير عام 1951 وتخرج فى الكلية الحربية عام 1972 الدفعة 72 وشغل العديد من المناصب العسكرية حتى عين رئيسا لأركان الجيش الثانى الميدانى ثم رئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة ثم مساعدا لوزير الدفاع وحصل على دورات أركان حرب وزميل لكلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ويحمل العديد من الأنواط والأوسمة متزوج وله ولد وبنتان.
واللواء عبدالفضيل شوشة من مواليد إبريل 1952 وخريج الكلية الحربية عام 1972 الدفعة رقم 62 شغل العديد من المناصب العسكرية من بينها قيادة وحدات الصاعقة وقيادة قوات حرس الحدود قبل أن يعين محافظا لشمال سيناء وحصل على دورة كلية الحرب العليا وأركان حرب عام والعديد من الفرق فى سلاح الاشارة وبعثة دورة قوات خاصة بأمريكا.
السيرة الذاتية للدكتور أحمد زكى بدر

الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس هندسة كهربية - حاسبات وتحكم الآلي جامعة عين شمس في مايو 1978، كما حصل على الماجيستير في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي عام 1982 ودكتوراة الفلسفة في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي عام 1986.
ولدى الوزير الجديد خبرة أكاديمية لأكثر من 30 عاما في مجال الحاسبات الإلكترونية والنظم والتحكم الآلي، وقام بالتدريس في العديد من الجامعات المصرية والعربية والفرنسية والإشراف ومناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه بمصر والخارج، ويضاف إلى خبرته الأكاديمية الخبرة العملية حيث يعد خبيرا مهندسا لتصميم نظم الحاسبات والمعلومات ونظم التحكم الآلي ووضع المواصفات وبناء العديد من مراكز المعلومات ورئاسة وعضوية لجان وضع المواصفات وفحص نظم وشبكات الحاسبات والمعلومات وعمل أكثر من 30 عاما في التدريس والبحث بكلية الهندسة جامعة عين شمس، فضلا عن تدريسه بالجامعة الأمريكية قسم علوم الحاسب ومركز التعليم المستمر.
ولدى وزير التربية والتعليم الجديد أكثر من 3 سنوات خبرة في البحث العلمي بالمعهد القومي للهندسة بجرينويل بفرنسا وقام بالإشراف وعضوية لجان التحكيم للعديد من رسائل الماجستير والدكتوراه بمصر وفرنسا، فضلا عن إشرافه على العديد من مشروعات التخرج لبكالوريوس هندسة الحاسبات والإلكترونيات والتحكم الآلي.
كما شغل الدكتور أحمد زكي بدر منصب مستشار نظم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالعديد من الجهات الحكومية والخاصة وقطاع الأعمال.

السيرة الذاتية للمهندس علاء فهمي
تخرج وزير النقل والمواصلات الجديد المهندس علاء فهمي في الكلية الفنية العسكرية عام 1975 بتقدير امتياز وحصل على الدراسات العليا من جامعتي عين شمس والقاهرة بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية في تكنولوجيا الاتصالات من الولايات المتحدة واليابان.
ولد عام 1954، وعمل بمركز معلومات مجلس الوزراء، وحصل علي دراسات في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم عمل مديرا للشركة المصرية للبنية الرقمية للانترنت "نايل أون لاين" ثم رئيسا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من عام 2003 حتى عام 2006 ثم رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد منذ فبراير 2006 وحتى تعيينه وزيرا للنقل والمواصلات.
والمهندس علاء فهمي أحد الرؤساء التنفيذيين في مجال الالكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأصبح واحد من أهم الخبراء المتميزين في هذا المجال الذي عمل به على مدار 30 عاما.
تولى المهندس علاء فهمى تنفيذ العديد من المشروعات الهامة وادارة الشركات والمؤسسات التي تعتبر علامات رئيسية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وكلف بعدة مناصب قيادية في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء خلال الفترة من 1987 وحتى 1998، حيث ساهم مساهمة فعالة في أغلب البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها في مجال الاتصالات وشبكات الانترنت وبرامج تكنولوجيا المعلومات والتعليم عن بعد.
ساهم وزير النقل والمواصلات الجديد المهندس علاء فهمي من خلال عدة مناصب في القوات المسلحة - آخرها مدير مركز المعلومات الرئيسي - في العديد من المشروعات وتقديم خدمات الاتصالات والمعلومات وتنفيذ مشاريع واسعة النطاق في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
تم ترشيحه من قبل الشبكة العالمية للتكنولوجيا لجائزة عام 2002 في مجال صناعة الاتصالات الرقمية ضمن 12 خبيرا على مستوى العالم.
ومنذ ابريل 2003 تم تكليف المهندس علاء فهمى من قبل رئيس الوزراء بمنصب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وذلك لإعادة هيكلة الجهاز والنهوض به لكي يقوم بدوره نحو بناء سوق اتصالات حر وصناعة قوية وذلك بعد صدور قانون الاتصالات رقم 10في 5 فبراير 2003.
تم اختياره عن طريق الاتحاد الدولي للاتصالات لرئاسة مجموعة عمل اللوائح الدولية للاتصالات بالاتحاد الدولي منذ يونيو 2003 بالإضافة إلى ذلك رأس شبكة الهيئات العربية لتنظيم الاتصالات.
وفى فبراير 2006 تم تعيين المهندس علاء فهمى رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد حتى تم تعيينه وزيرا للنقل.
وعلى المستوى الاجتماعي والرياضي، ساهم في عديد من الأنشطة بنادي المعادي الرياضي من خلال انتخابه عضوا بمجلس الإدارة لدورتين في الفترة من 1986 إلى 1994 ونائبا لرئيس مجلس الإدارة عام 2002 حتى فاز برئاسة مجلس إدارة النادى فى الانتخابات الأخيرة.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق