الاثنين، 4 يناير 2010

وائل فهمي عبد الحميد : "عمو عزيز" أول مسلسل سيت كوم بالرسوم المتحركة


يستعد المخرج وائل فهمي عبد الحميد لتصوير سباعية "حقائق غامضة"، من تأليف احمد صبحي وبطولة أمل رزق وعمرو ياسين وهناء الشوربجي وألفت عمر وعايدة غنيم, التى تعد ثاني سباعية له بعد سباعية "سكين وتفاحة" التي سبق عرضها على قناة خليجية وقال: لن يمنعني إخراج المسلسلات ذات الثلاثين حلقة في حالة إذا جاءني ورق ممتع وإيقاعه سريع.
يقول وائل: أحداث السباعية تدور حول صحفية تبحث عن أسباب مقتل شخص في ظروف غامضة بعد أن تكتشف إنه حقن بمصل دمر جهازه التنفسي والعصبي .
يضيف: أبدأ التصوير الشهر المقبل بعد معاينة أماكن التصوير في المستشفيات والفيلات والكازينوهات وعدد من المنازل لإننى لن اعتمد على التصوير الداخلي وسوف أختار المكان ويقوم مهندس الديكور بتجهيز المكان ليظهر لأول مرة في الصورة.
يكمل: رصيدي في إخراج الاعمال الدرامية وصل إلى 30 مسلسل كلها من إنتاج الدول العربية وحلقات كل منها لا تقل عن 30 حلقه آخرها " جزيرة النسوان " من إنتاج LBC وبطولة عبد الله العامر ووفاء مكي وضياء الميرغني وسوف يتم عرضه خلال الأيام المقبلة بعد أن أشترته قناة خليجية.
عن مشروعاته المستقبلية يقول: لدي مشروعات كثيرة تحت التنفيذ من بينها مسلسل "عمو عزيز" وهو رسوم متحركة سيت كوم ليصبح أول عمل بهذا الأسلوب وسوف يتناول كبار الشخصيات الفنية مثل يوسف وهبي وعبد السلام النابلسي وماري منيب وسيف الله مختار ومن تأليف باسم شرف وسوف يتم إنتاجه بالاشتراك مع نايل كوميدي لعرضه في رمضان المقبل.
يضيف: تم رصد ميزانية مبدئية لتنفيذ المسلسل -30 حلقة- حوالى ثلاثة ملايين جنيه سوف أستخدم فيه تكنولوجيا ثري دي وهو أمر مكلف جدا وسوف أعتمد على أصوات جديدة لتقليد هذه الشخصيات التي أحببناها عن قرب وحفظنا أعمالها عن ظهر قلب.
عن أبطال العمل يقول: سوف أنظم مسابقه لاختيار المواهب الجديدة التي ستقلد هذه الشخصيات وكلها سوف تكون وجوه جديدة دون الاعتماد على الأسماء المعروفة حاليا في التقليد لأن المواهب الجديدة تبشر بالخير وسوف أعلن عن هذه المسابقة فور انتهائي من تصوير السباعية.
عن أسباب اختياره للرسوم المتحركة لإخراج المسلسل يقول: أنا حريف في إخراج الرسوم المتحركة وهي لعبتي لإنها عكس الدراما تماما لا تعتمد على الكلوزات واتوقع للمسلسل النجاح لانه سوفيكون فريد من نوعه خاصة أن المؤلف باسم شرف مازال في مرحلة الكتابة ومن المقرر ان يبدأ تسجيل الصوت اوائل شهر فبراير.
حول الأعتراضات التى قد توقف التصوير يقول: لا أعتقد أن ورثة هؤلاء الفنانين سيعارضون تقديم شخصياتهم في عمل فني لإنني سوف أتعاقد معهم وسوف يحصلون على حقوقهم كاملة.
يضيف: لم اختر شخصيات فنية ما زالت على قيد الحياة لإنني أعتقد أن الأمور المادية سوف تقف حائلا أمام التنفيذ لذلك فضلت اختيار الشخصيات التي أثرت في المشاهدين سواء الكبار أو الصغار.
الفن أون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق