الجمعة، 10 يونيو 2011

جيتس : لا توجد حاجة للإسراع فى الانسحاب من أفغانستان



أكد وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس الخميس أنه لا توجد حاجة للإسراع فى مسألة الانسحاب من أفغانستان وذلك فى الوقت الذى تتحرك فيه إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بإتجاه اتخاذ قرار بشأن تحديد مدى السرعة التى ستنسحب بها القوات الأمريكية المقاتلة من هناك.
وأشار جيتس - فى تصريحات أدلى بها أمام اجتماع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسى "نيتو" فى العاصمة البلجيكية بروكسل الخميس - إلى أن ضغط الجيش الأمريكى على مقاتلى طالبان لن يتوقف على الأقل لفترة ستة أشهر.
وأوضح جيتس - الذى يعد أحد أكثر المؤيدين بشدة لمواصلة الاستراتيجية الأمريكية الحالية - أنه قد تم إحراز تقدم فى عملية طرد مقاتلي طالبان من مخابئهم فى جنوب أفغانستان وجنوبها الغربى إضافة الى التحسن الذى طرأ على القوات الأمنية التابعة للحكومة الأفغانية التى قد تتعرض للخطر إذا لم تمض القوات الأمريكية بعملية انتقال القيادة الأمنية للأفغان بطريقة مدروسة ومنظمة ومنسقة .
واعتبر جيتس أن الإبقاء على القوات المقاتلة الأمريكية والحليفة والأفغانية من شأنه أن يفرض على قادة طالبان التفاوض من أجل إنهاء الحرب التى دخلت حاليا عامها العاشر.وعلى صعيد متصل قالت مصادر أمنية الخميس إن مسلحين قتلوا بالرصاص تسعة وأصابوا خمسة آخرين في حفل زفاف بشرق أفغانستان في أحدث هجوم على مشاركين في احتفالات فيما يقول المتشددون إنها ممارسات تتنافى مع الإسلام.
وقال أحمد زاي عبد الزاي المتحدث باسم إقليم ننكرهار إن الضحايا قتلوا أثناء نومهم في وقت متأخر الأربعاء بعد حضورهم حفل الزفاف في منطقة دور بابا على الحدود مع باكستان.وقال مسئول أمنى بمنطقة حاج هميشة جول إن من بين القتلى العريس ووالده وأبناء عمومته مضيفا أن البعض أيضا من أقاربه.هذا ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث على الفور.
ومنذ عام قتل مهاجم انتحاري 40 شخصا على الأقل ربعهم من الأطفال في حفل زفاف بجنوب أفغانستان. وعلى الرغم من نفي حركة طالبان مسئوليتها عن الحادث فإنها توضح دائما أنها تعارض الموسيقى والرقص.









المصدر : ايجى نيوز











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق