الأحد، 11 يوليو 2010

خالد سليم و مجد القاسم يطلقان المهرجان الصيفي لـ دار الأوبرا


بجانب يحيى خليل ونسمة عبد العزيز
تنطلق فعاليات المهرجان الصيفى الذى تنظمه دار الاوبرا المصرية لاول مرة على مسرح اوبرا دمنهور في الفترة من 10 -14 يوليو/تموز الجاري.
وقد صرح الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الاوبرا المصرية ان المهرجان يتضمن 9 حفلات تقام على مدار 5 ايام ، يحييها نخبة من نجوم الغناء والفرق الموسيقية الشهيرة منهم خالد سليم وفاطمة عيد وفرقة الانشاد الدينى بقيادة المايسترو عمر فرحات واوركسترا سفنكس وعازف الجاز يحيى خليل واميرة الماريمبا نسمة عبد العزيز، ومن نجوم الغناء العربى المطرب السورى مجد القاسم.
واضاف كامل أن هذه الخطوة تأتي في إطار رسالة دار الاوبرا لنشر الوان الفنون الراقية بين مختلف فئات الشعب خاصة بعد ان اصبحت اوبرا دمنهور شريانا للثقافة والفنون لخدمة اهالى اقليم شمال ووسط الدلتا.
كما يقام حفل مساء السبت للمؤلف الموسيقى وعازف البيانو عبد المنعم سعيد وفرقته "يوركا" على المسرح المكشوف ، و يستضيف الحفل الشاعر الكبير الدكتور "أحمد تيمور" حيث يلقى العديد من أشهر وأهم قصائده بالإضافة إلى البرنامج الذى يتضمن مؤلفات عبد المنعم سعيد الخاصة والتى تمزج بين الطابع الموسيقى الكلاسيكى والأندلسى منها "روح بلا جسد ، فتاة الأندلس ، زرياب".
وتختتم دار الأوبرا مهرجانها الصيفى على المسرح الرومانى بكوم الدكة بمدينة الإسكندرية يومي 15 ،16 يوليو /تموز الجاري بحفلين الأول تحييه المغنية الشابة "شذى " وفرقتها الموسيقية التى تشارك لأول مرة فى حفلات دار الاوبرا ؛ حيث تقدم باقة من أجمل أغانى الموسيقى العربية منها سيرة الحب لـ كوكب الشرق أم كلثوم ، لولا الملامة لوردة بالإضافة إلى مجموعة من أغانيها الخاصة منها ليالى الشوق ، بتهددنى ، الليالى ).
ويقام حفل اخر مساء الجمعة 16 يوليو للمطرب السكندرى مأمون المليجى وفرقته ويتضمن مجموعة من أغانيه الخاصة التى تتناول العديد من الموضوعات المرتبطة بواقع وطموحات الشباب المصرى منها الحلم السجين ، بتخاف من أيه ، ساعات احس .
يذكر ان دار الاوبرا المصرية تنظم مهرجانها الصيفى بالمسرح الرومانى للعام العاشر على التوالى حيث يلاقى استحسانا جماهيريا كبيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق