الأحد، 11 يوليو 2010

روبرت فيسك ينتقد "سي ان ان" لاقالتها كاتبة امتدحت فضل الله


وصفه بالرجل غزير العلم والمعرفة
انتقد الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك في مقال كتبه في صحيفة "الانبدندنت" البريطانية قرار شبكة "سي ان ان" الاخبارية الامريكية باقالة كبيرة محرري الشرق الاوسط اوكتافيا نصر التي تعمل مع الشبكة منذ عشرين عاما لاشادتها برجل الدين الشيعي اللبناني الراحل محمد حسين فضل الله.
فقد سخر فيسك من نائبة رئيس المحطة بقوله " لا ادري ماذا يفعل رؤساء العمل من امثال هؤلاء أو ما الذي يتقاضونه مقابل مثل هذه القرارات ".
وقال الكاتب إن فضل الله نفي مرارا مباركته للعملية الانتحارية التي استهدفت قاعدة مشاه البحرية الامريكية في بيروت في عام 1983 وادت الى مقتل 241 من افراد القوات الامريكية ؛ وهو الامر الذي يصدقه ، مشيرا الى أن المفجرين الانتحاريين ليسوا بحاجة إلى مباركة مرجع مثل فضل الله فهم يعتقدون انهم ينفذون اوامر من الله دون اية مساعدة من مرجع مثل فضل الله.
وأشار فيسك إلى اللوم الذي تعرضت له السفيرة البريطانية في لبنان فرانسيس جاي التي فعلت مثل اوكتافيا نصر , وامتدحت فضل الله في مدونتها الشخصية على الانترنت مثيرة بذلك غضب اسرائيل.
ووصف فيسك العلامة فضل الله بأنه "رجل غزير العلم والمعرفة ويؤمن بحقوق المرأة ويكره جرائم الشرف " مشيرا إلى أن العلامة كان يطالب بانهاء الاحتفالات الشيعية الدموية في عاشوراء.
كانت أوكتافيا نصر قد كتبت على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي رسالة أشادت فيها بالمرجع الشيعي الذي توفي الأحد الماضي قائلة "يحزنني سماع خبر وفاة السيد محمد حسين فضل الله أحد عمالقة حزب الله الذين أكن لهم احتراما كبيرا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق