السبت، 19 ديسمبر 2009

مديحة حمدي : عبد الله غيث علم أنتوني كوين التمثيل بـ "الرسالة"


قالت إنه لا يوجد أي تناقض بين الفن والدين
أكدت الفنانة مديحة حمدى أنها لا ترى أى تناقض بين الفن والحجاب ، معربة عن سعادتها بمشاركة الفنان نور الشريف فى مسلسل "الرحايا" الذى يعد خامس مشاركة لها معه.
وأضافت - فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى أنها تتمنى أن تقدم أعمالاً تفتخر بها على المستوى العالمى ضاربة مثل بفيلم "الرسالة" للمخرج السوري مصطفى العقاد ، والذى يعتبر أروع ما قدم عن الاسلام وترجم الى اكثر من عشر لغات.
وأشادت بأداء الفنان الراحل عبد الله غيث الذى جسد دور حمزة بن عبد المطلب ، وأبهر الفنان الأمريكى أنتونى كوين الذى جسد دوره فى النسخة الإنجليزية من الفيلم ، وأصر على مقابلته وطلب من المخرج التحدث معه ، كما انه كان يصور مشهده بعد رؤية غيث.
وقالت الفنانة المصرية إنها لا ترى أي تناقض بين الفن والحجاب مشيرة إلى أنها استشارت العديد من علماء الدين مثل الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى والدكتور أحمد عمر هاشم وعبلة الكحلاوى وغيرهم ، وأجمعوا على أن الفن حلاله حلال وحرامه حرام.
وأعربت عن سعادتها بالمشاركة فى ثلاثة مسلسلات هذا العام ، وهى "قاتل بلا أجر" و"كلام نسوان" و"الرحايا" مع الفنان نور الشريف ، والذى يعد خامس عمل لها معه ، عقب مسلسل عمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد و حضرة المتهم أبي والدالي.
وقالت إن نور الشريف فنان عالمى بكل المقاييس يتعامل بموضوعية ولا يفرض رأيه على من حوله على الرغم من تدخله فى كافة تفاصيل أى عمل يشارك فيه.
وأضافت ان الأخلاق الإسلامية بدأت تتلاشى بين الناس على الرغم من أن ديننا يحث على صلة الرحم ، وعدم إيذاء الجار وغيرها ، داعية الى ضرورة عدم فصل الدين عن الجانب الإجتماعى فى المسلسلات التليفزيونية.
وأشارت الى أنها قدمت من قبل مسلسل إجتماعى دينى ، وكان يركز فى كل حلقة على صفة معينة مثل الوفاء وصلة الرحم والإخلاص والصدق وغيرها ليشجع الشباب على فعل الصواب ، معربة عن أملها فى إنتاج فيلم سيرة ذاتية عن الراحل عباس محمود العقاد بدعم من الدولة.

ايجى نيوز - هيام فايز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق