السبت، 19 ديسمبر 2009

رئيس هيئة الأوقاف : سأقطع رقبة من تثبت إدانته فى "مافيا الأراضى"


قال اللواء ماجد غالب، رئيس هيئة الأوقاف، إنه لن يتردد فى معاقبة أى موظف تثبت التحقيقات تورطه فى قضية «مافيا أراضى الأوقاف»، وأضاف: «هاقطع رقبة أى موظف فى الهيئة حتى ولو كان توفيق دراعى اليمين ومدير مكتبى».
وأوضح «غالب» ـ فى تصريح لـ«المصرى اليوم» ـ أنه لن يتحدث عن القضية لأنها فى حوزة النيابة العامة، وأنه سينتظر لحين انتهاء التحقيقات وفحص الحجج والأوراق، التى تلقاها النائب العام الأسبوع الماضى.
وأشار إلى أن الهيئة بعيدة عن الاتهامات، وأن هناك أخطاء فى تطبيق القانون تسببت فى ضياع حقوق أصحاب الأوقاف من أراض. وقال إن الهيئة حققت ٢١٨ مليون جنيه أرباحاً فى العام الماضى، متوقعاً أن تتجاوز أرباح هذا العام ٥٠٠ مليون جنيه.
وطالب بأن تتولى المحاكم العادية نظر النزاعات على أراضى الأوقاف، موضحا أن لجنة القسمة التى تتولى فض المنازعات حاليا هى أكبر «معطل» لإجراءات التقاضى، كما تشهد بعض المخالفات. وذكر أن دور الهيئة يقتصر فقط على إدارة أموال الأوقاف وتطبيق نظام الاستبدال.
وقال رئيس هيئة الأوقاف إن النيابة العامة، بإشراف المستشار على الهوارى، أمرت بتشكيل لجنة من العاملين بالهيئة وخبراء من وزارة العدل ومهندسى أطيان، لفحص الأوراق والحجج المسروقة، تبدأ عملها غدا الأحد، وقال إن التحقيقات ستثبت أن هيئة الأوقاف ليست مصدرا لتلك الحجج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق