الأحد، 12 فبراير 2012

حزب النور يرفض دعوة سفارة طهران للاحتفال بعيد الثورة الإيرانية



رفض حزب النور دعوة وجهتها له السفارة الإيرانية بمصر للاحتفال بالعيد الوطني الـ 33 إيران في ذكرى انتصار الثورة الإيرانية على نظام الشاه وإعلان جمهورية إيران الإسلامية.
وكانت السفارة الإيرانية قد وجهت دعوات إلى العديد من القوى السياسية والنشطاء وعلى رأسهم حزب النور الذي رفضها.
على صعيد آخر أكد نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور أن ما أشيع عن تدريب المعهد الديمقراطى الأمريكى لأعضاء حزب «النور»ماهو إلا محاولة يائسة من هذا المعهد وغيره من المنظمات لدرء الشبهات التى تحوم حولهم وهو ما لايقبله حزب النور.
وأشار إلى أن التصريجات التى نسبت إلى الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب بخصوص المعهد الديمقراطى الأمريكى نقلت بشكل خاطيء يحوى الكثير من المغالطة وحقيقة الأمر أن بعض أعضاء الحزب استفادوا من مطبوعات المعهد الديمقراطى الأمريكى وبعضهم حضر ندوات عقدها المعهد بصفة شخصية وغير رسمية مشيرا إلى أن أعضاء النور ونوابه تلقوا التدريبات على يد أساتذة مصريين مرموقين من صفوة أساتذة الجامعات المصرية من بينهم الدكتور رشوان والدكتور المعتز بالله عبدالفتاح.
وأوضح أن موقف حزب النور لايزال يؤيد التحقيقات التى تجرى مع كل المنظمات التى تعمل على أرض مصر بغير ترخيص حكومى للكشف عن مصادر تمويلها وفيم استخدم هذا التمويل.
وأشار إلى أن حزب النور يتعرض لسيل من الاتهامات الكاذبة طيلة الفترة الماضية تهدف إلى تشويه سمعته بصفة خاصة وسمعة الاسلاميين بصفة عامة.




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق