الخميس، 16 فبراير 2012

استمرار وقف استيراد الحيوانات من الدول التى ظهر فيها فيروس شمالنبرج


أوصت اللجنة الخاصة التى تم تشكيلها من أساتذة الطب البيطرى بالجامعات المصرية للتحقق من وجود فيروس (شمالنبرج) باستمرار وقف استيراد الماشية والحيوانات من (هولندا وألمانيا وبلجيكا وإنجلترا وفرنسا) التي ظهر فيها الوباء مؤقتا , كإجراء احترازى لحين ظهور نتائج المعامل العالمية بشأن الفيروس وتحديد مدى خطورته وإمكانية التصدى له.
وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعةاللواء أسامة سليم - فى تصريح الأربعاء/-إن اللجنة وافقت على استيراد اللبن المجفف واستيراد سلالات صغيرة من الماشية الحية لزيادة الإنتاجية, مشيرا إلى موافقة اللجنة على المعايير المعمول بها لاستيراد اللحوم من السودان وأثيوبيا واعتبروها كافية لسلامة المواطن من أى أمراض.
وأضاف:أن اللجنة أوصت بإيفاد لجنة من خبراء الطب البيطرى المصرى ومعهد المصل واللقاح وصحة الحيوان إلى إثيوبيا والسودان لمعاينة الماشية التى يتم استيرادهاومطابقة المواصفات القياسية الموضوعة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطريةوإدارة الحجر البيطرى المصرى.
وأشار إلى أن اللجنة وضعت اشتراطات استيراد الماشية من الخارج بشكل دقيق لا تحتاج إلى أية إضافات أخرى والتى تثبت توافقها مع المعايير الدولية المعمول بهافى استيراد اللحوم المحلية.






المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق