الأربعاء، 15 فبراير 2012

باراك يتهم إيران وحزب الله بالسعي إلي تدمير بلاده




إسرائيل ترفع مستوي التأهب بعد هجمات نيودلهي وتبليسي
اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أمس إيران وحزب الله اللبناني بالعمل علي تخريب إسرائيل وذلك ردا علي الهجمات الارهابية ضد سفارتي بلاده في الهند وجورجيا أمس الأول.




في الوقت الذي رفعت فيه إسرائيل مستوي التأهب في سفاراتها بمختلف أنحاء العالم إلي المستوي الأعلي تخوفا من أن يكون الهجوم المزدوج هو مجرد بداية موجة إرهاب تستهدف مصالحها, ودعت معظم سفرائها في العالم بعدم استخدام سياراتهم الفاخرة, وقال باراك, في بيان عبر موقعه الإلكتروني, نحن مصممون علي مواجهة سعي إيران وحزب الله لتدمير حياة الإسرائيليين والعمل ضدهم في كل مكان. ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية عن باراك قوله سنعمل علي مواجهة الجبهة الإرهابية وسنواصل استعدادنا لمواجهة التحديات المقبلة.

ومن جانبها استبعدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن ترد إسرائيل بقوة علي الهجومين, وأشارت إلـي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو حمل إيران علي الفور المسئولية عن تلك الهجمات, وهو ما نفته طهران.

وفي غضون ذلك, قالت صحيفة معاريف الإسرئيلية أمس برغم أنه لا توجد معلومات استخبارية مركزة إلا أنه تقرر تشديد الإجراءات الأمنية بجميع سفارات إسرائيل. ووفقا للصحيفة, تضمنت التعليمات أن يصل الدبلوماسيون في السفارات الإسرئيلية في سيارات خاصة يرافقهم حراس السفارة, غير أنه ليس من المعلوم متي ستنتهي هذه الإجراءات المتشددة في الأمن, وألمحت الصحيفة إلي أن إيران وحزب الله قد يكونا مسئولين عن هذين التفجيرين للثأر لاغتيال عماد مغنية القيادي في حزب الله في سوريا في12 فبراير عام2008, وكذلك لعلماء الفيزياء النووية الإيرانيين.

وعلي صعيد الملف النووي الإيراني, أعلن جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن بلاده لن تدعم تبني المزيد من العقوبات ضد إيران اضافة إلي تلك التي فرضها مجلس الأمن الدولي علي طهران جراء رفضها تجميد برنامجها النووي.

وأكد المسئول الروسي, في تصريح لوكالة إيتار-تاس الروسية علي هامش زيارته إلي إسرائيل أمس, أنه ينبغي الآن مناقشة التسوية الدبلوماسية السياسية وايجاد سبل لانطلاق مسيرة المفاوصات بين سداسية الوسطاء الدوليين وايران. وأكد الدبلوماسي الروسي أنه اطلع المسئولين في الخارجية الإسرائيلية ويعقوب اميدرور رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي علي موقف روسيا هذا أثناء مباحثاتهم يوم الاحد الماضي.









المصدر : الاهرام








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق