الخميس، 16 فبراير 2012

برلماني: تقرير لجنة الصحة بشأن نقل مبارك لـ"طره" الأحد القادم


قال الدكتور أحمد عبد الرحمن عضو لجنة الصحة بمجلس الشعب أن التقرير النهائي الخاص بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى مستشفى طره سوف يتم إعلانه في البرلمان يوم الأحد القادم.
وأشار عبد الرحمن الذي كان أحد أعضاء الوفد الذي قام بزيارة مستشفي طره - في لقاء مع الإعلامي محمود مسلم " الأربعاء" في برنامج مصر تقرر - إلى أن اللجنة كانت مكونة من 10 أعضاء ومهمتها كانت الكشف عن مدي ملائمة المستشفيات الموجودة في السجون المصرية لإستقبال المساجين " الحالات الحرجه " بشكل عام أولا وإستقبال الرئيس المخلوع ثانياً .
وفي سياق متصل أكد الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس الشعب عن الحزب المصري الديمقراطي في مداخلة تليفونية بقيامهم بزيارة لمستشفي المزرعة وليمان طره وقيامهم بالمعاينة الكاملة، موضحا أنه طلب من مصلحة السجون بيانات عن التقارير والمعاينات الماضية وأنهم الآن في إنتظار وصولها لإستكمال التقرير النهائي .
كان قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية قد استقبل الإربعاء اللجنة البرلمانية المشكلة من أعضاء بلجنة الصحة بمجلس الشعب برئاسة الدكتور أكرم الشاعر، وذلك لتفقد مستشفى سجن مزرعة طره.
ووصل أعضاء الوفد الى منطقة سجون طره فى الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم، وقاموا بداية بتفقد سجن المزرعة، ثم تفقد البنية التحتية والانشائية لمستشفى السجن.
والتقى أعضاء الوفد بالمهندس الاستشارى لشركة المقاولات التى تقوم بتجديد المستشفى، والذى وعدهم بالانتهاء من كافة أعمال التجديد والانشاء بالمستشفى فى القريب العاجل، مشيرا الى أنه يقوم حاليا بأعمال التنكيس وتكسير أرضية المستشفى بالكامل، وكذلك إجراء تعديلات على الحوائط لمد خطوط الأكسجين وبقية الغازات الطبية المطلوبة الى غرفة العناية المركزة.وقام أعضاء اللجنة وبرفقتهم اللواء محمد نجيب حسن جميل مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون والعميد محمد عليوة مدير إدارة العلاقات والاعلام بالقطاع بزيارة عنبر المرضى من السجناء العاديين; حيث استطلعوا آرائهم حول الخدمة الطبية المقدمة لهم فى المستشفى، ثم غادروا أبواب السجن فى تمام الساعة الرابعة والربع.
كان مجلس الشعب قد طالب وزير الداخلية بتفريق رموز النظام السابق المحبوسين بسجن طرة على عدة سجون ونقل المخلوع إلى مستشفى سجن طرة.
وأوضح وزير الداخلية أن قرار عدم إيداع الرئيس المخلوع بمستشفى السجن جاء استنادا لرأى لجنة طبية زارت السجن وانتهت إلى عدم توافر الامكانيات الطبية لايداعه مستشفى السجن وطالب الوزير بتشكيل لجنة طبية اخرى تعد رأيها حول الاستعدادات الطبية بمستشفى سجن طرة.




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق