الخميس، 16 فبراير 2012

شيخ الأزهر يدعم مبادرة "المعونة المصرية" التي أطلقها الشيخ حسان


أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن تأييده ودعمه لمبادرة "المعونة المصرية" التي أطلقها الشيخ محمد حسان ومشاركة الأزهر وعلمائه والعاملين فيه بها لمستقبل أفضل لمصر وشعبها بعيدا عن اللجوء إلى الخارج, مشددا على قدرة الشعب المصرى على مواجهة المحن والوقوف يدا واحدة من أجل مصلحة وطنهم.
وأكد الطيب خلال لقائه مع الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان على دعمه لأية مبادرة وطنية تحقق أمن واستقرار وتقدم مصر وتغنيها عن الاستعانة بالآخرين وتمكن لها الكفاية الذاتية وعدم الاعتماد على أى أحد.
من جانبه، أوضح الشيخ حسان أنه سيناقش تفاصيل تنفيذ مبادرته مع المسئولين وفى مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء و سيتم انشاء لجنة تنسيقية للمبادرة تضم الإمام الأكبر ومفتى الجمهورية وعلماء من الأزهر والأوقاف لمتابعة التنفيذ بما يضمن توفير الموارد المالية التى تحتاجها مصر والاستغناء عن المعونة الأمريكية.
وأشار إلى أنه سيواصل لقاءاته مع المختصين لبحث سبل تحقيق مبادرته على أرض الواقع ووضع الوسائل الكفيلة بتنفيذها.
كان فضيلة الإمام الأكبر قد استقبل الشيخ محمد حسان ، بمشيخة الأزهر لبحث مبادرة "المعونة المصرية" وسبل تحقيقها علي أرض الواقع ووضع السبل الكفيلة لتحقيق هذا الحلم الكبير الذي يحقق لمصر الاستغناء عن المعونة الأمريكية.
كان الشيخ محمد حسان قد طرح فكرة "المعونة المصرية" خلال لقاء له على التليفزيون المصري، قال فيه ان مصر ليست بحاجة الى معونة من الدولة الامريكية.
وأوضح الشيخ حسان في وقت سابق انه سيتم فتح حساب فى مصر لجمع أموال من المصريين "حتى نقول لامريكا سنكسر غرورك وايران ليست افضل مننا".
وأضاف حسان "ان مصر ليست فقيرة ولكن مصر غنية جدا غنية بربها ثم غنية بأهلها"، وقال يجب أن نسهل على المجلس العسكرى تلك الفترة الانتقالية الصعبة بتلك الفكرة ودعى كل المصريين الى المشاركة في تلك الفكرة الممتازة"






المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق