الجمعة، 17 فبراير 2012

فتاة الشرقية لـ الإبراشى: أنا ضحية خلافات زوجية










عرض برنامج الحقيقة للإعلامى وائل الإبراشى فيديو لفتاة الشرقية رانيا، والتى تسبب هروبها من منزل أسرتها فى فتنة طائفية بمحافظة الشرقية، وتضمن الفيديو الأسباب الحقيقية التى أدت لهروبها، وهى الخلافات المستمرة بين والديها بسبب اعتناق والدها الإسلام منذ فترة.



وقالت رانيا، فى الفيديو الخاص ببرنامج الحقيقة الذى بثته دريم 2، إنها ضحية الخلافات الزوجية، وإنها لن ترغب فى العودة لأبيها أو لأمها، كاشفة أنها هربت من منزل أسرتها إلى أحد أقربائها بالصعيد، هرباً من خلافات والدها مع والدتها المتكررة وأنها سئمت من معاملة زوجة ابيها لها السيئة، وأن والدها كان يعاملها معاملة سيئة لم تستطع أن تتحملها.





وقالت رانيا، إنه بعد أن أسلم والدها فوجئت به يعاملها بقسوة مما اضطرها إلى الهرب وبعده فوجئت بمكالمة هاتفية من إحدى قريباتها، أن الأمن ألقى القبض على والدتها وتحفظ عليها بعد وقوع اشتباكات بين مسلمى وأقباط القرية، مما دفعها إلى تسليم نفسها لمدير أمن الشرقية الذى تحفظ عليها حتى الآن.

وأشارت رانيا إلى أنها بخير ولم يختطفها أحد، وأنها فى أمان مع مدير الأمن، مطالبة الشباب بالتهدئة، مضيفة: أنه لم يختطفها زوج شقيقتها كما زعم والدها وأنها دونت ذلك فى محضر رسمى حرر لها بمعرفة امن الشرقية.

فيما قال اللواء محمد ناصر، مدير أمن الشرقية، إن الأزمة بسيطة للغاية لأن الأب ببساطة ترك المسيحية واعتنق الإسلام منذ سنتين، وأن الفتاة (14 عاما) تركت منزل أسرتها هرباً من معاملة والدها وأسرتها لها، واعتنقت الإسلام فيما بعد، وتم خطبتها لأحد الشباب، وعندما هربت اتهم والدها فى محضر رسمى زوج اختها باختطافها، وهو ما تسبب فى حدوث بعض المشادات بين أهالى القرية من الجانبين وأشعل الأحداث.






المصدر : اليوم السابع







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق