الجمعة، 15 يوليو 2011

ستاندرد تشارترد يتطلع لشراء الوحدة المصرية لبنك بيريوس


يدرس بنك ستاندرد تشارترد شراء الوحدة المصرية لبنك بيريوس، وهي صفقة قد تعزز موقف البنك اليوناني مع سعيه لتقوية ميزانيته العمومية في ضوء الأزمة التي تواجهها اليونان.
وتبحث البنوك اليونانية، التي تضررت من أزمة الديون السيادية، عن طرق لتعزيز قاعدة رأسمالها للتكيف مع الركود المستمر منذ فترة طويلة في البلاد، والذي أدى إلى ارتفاع القروض المتعثرة.
وقال مسؤول في بنك بيريوس، الجمعة: "سيبدأ الفحص الفني خلال الأيام المقبلة. سيكون هناك تعزيز نسبي لرأس المال الاساسي من المستوى الأول الذي بلغ 10.8% في نهاية مارس".
وتبلغ قيمة أسهم بنك بيريوس مصر 103 ملايين يورو ودفتر القروض 737 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة الأصول 1.38 مليار يورو، وامتلك البنك 48 فرعا حتى نهاية مارس. وقال ستاندرد تشارترد إنه لا يتوقع تأثيرا ماليا ملموسا إذا ما أبرمت الصفقة.
وأعلن بنك بيريوس -في بيان- أن الطلب رفع إلى البنك المركزي المصري حتى يتسنى بدء الفحص الفني، لكن ليس من المؤكد إن كان سيتم التوصل إلى أي اتفاق.
وذكر بنك بيريوس أن المحادثات بين الطرفين تركز أيضا على علاقة استراتيجية واسعة النطاق في مجالات التمويل التجاري والمدفوعات وتمويل المشروعات.
واستقرت أسهم بيريوس عند 0.88 يورو بحلول الساعة 0922 بتوقيت جرينتش، متماشية مع مؤشر القطاع المصرفي اليوناني. وارتفعت أسهم ستاندرد تشارترد 0.8% إلى 1619 بنسا متفوقة على مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الذي كان مستقرا.





المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق