السبت، 16 يوليو 2011

حبس رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية الأسبق



قرر أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى وقائع الفساد بوزارة الزراعة حبس المهندس محمود عبدالبر رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية الأسبق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه.
وقد نسبت التحقيقات للمتهم تسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة لصالح رجل الأعمال الهارب حسين سالم بمنطقة جزيرة البياضية بالأقصر؛ حيث كشفت التحقيقات عن قيامه بتوقيع العقد النهائى مع حسين سالم وتسجيله ونقل ملكية الأرض من الهيئة لصالح شركة التمساح المملوكة لحسين سالم بما يخالف القانون.
كما نسب المستشار إدريس إليه تهمة الإضرار العمد بأموال ومصالح هيئة التعمير لقيامه ببيع تلك الأرض بتسعة ملايين جنيه رغم أن قيمتها الحقيقية وفقا لتقديرات الخبراء 209 ملايين جنيه الى جانب أنها محمية طبيعية لا يجوز التصرف فيها بالبيع.
وأكد المتهم محمود عبدالبر فى أقواله أن المسئول عن عملية البيع هو الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق والدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الأسبق..
موضحا أن دوره كان قاصرا على اعتماد العقد النهائى فقط وأن اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة قد رضخت لتعليمات "والى" بتخفيض تقدير قيمة الأرض من 209 ملايين الى 9 ملايين جنيه فقط.**




المصدر:أخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق