السبت، 16 يوليو 2011

منتخب مصر لكرة السلة تحت 16 عاما يتوج بلقب بطولة افريقيا





توج المنتخب الوطنى لكرة السلة تحت 16 عاما بلقب بطولة كأس الامم الافريقية لكرة السلة لتلك المرحلة السنية اثر تغلبه على نظيرة التونسى بنتيجة 67/117 فى المباراة التى جرت بينهما مساء السبت على ملعب الصالة المغطاة بإستاد الإسكندرية فى المباراة النهائية للبطولة التى تستضيفها مدينة الإسكندرية تحت رعاية الاتحاد الافريقى لكرة السلة .
تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة وتباين اداء لاعبى المنتخب المصرى بين فترات المباراة على غير العادة منذ بداية البطولة نظرا للاجهاد الذى اصاب معظم لاعبى الفريق , ورغم ذلك نجح المنتخب الوطنى فى حسم الفترات الاولى والثانية والثالثة والرابعة لصالحه واستطاع توسيع فارق النقاط وخاصة فى الفترة الرابعة الى 50 نقطة فى مقابل ذلك حاول المنتخب التونسى اللحاق بالمباراة والعودة من جديد من خلال تضييق الفارق ولكن لم تسفر تلك المحاولات عن اى جديد فى ظل تقدم المنتخب الوطنى لتنتهى المباراة بفوز مصر بنتيجة 67/117 .
واستحوذ لاعبو المنتخب الوطنى على القاب البطولة حيث حصل اللاعب عمر عابدين على لقب افضل صانع العاب فى البطولة واللاعب ايهاب صالح على لقب افضل لاعب , فيما حصل اللاعب وسام مالك من الجزائر على لقب هداف البطولة فيما حصلت موزمبيق على لقب افضل متابعات هجومية بينما حصل اللاعب ديالوا مادو من مالى على لقب افضل رامى ثلاثيات .
ويعد فوز المنتخب الوطنى على المنتخب التونسى هو سادس فوز على التوالى فى مشوار التتويج باللقب فى البطولة حيث سبق وفاز على منتخبات موزمبيق والجزائر وجنوب افريقيا والكونغو وانجولا وهو صاحب الرصيد الأكبر من النقاط بين فرق البطولة.
يأتى ذلك فيما يعد تأهل المنتخب الوطنى لكرة السلة لكأس العالم بليتوانيا هو الثانى على التوالى بعد فوز مصر بلقب البطولة الماضية التى استضافتها الاسكندرية .
وقد قام التونسى عبد الرؤوف مانجور رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقى لكرة السلة بتقليد لاعبى المنتخب الوطنى الميداليات الذهبية وكأس بطولة الامم الافريقية للمرة الثانية بحضور مجموعة من مسئولى الاتحادين المصرى والافريقى لكرة السلة فيما حصل المنتخب التونسى على المركز الثانى والميدالية الفضية والمنتخب المالى على برونزية البطولة وانجولا على المركز الرابع والجزائر على المركز الخامس .












المصدر:أخبار مصر












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق