السبت، 11 ديسمبر 2010

الأعلى للثقافة يعلن 2011 "عام نجيب محفوظ"

تقليد جديد للاحتفاء برموز الثقافة
أطلق المجلس الأعلى للثقافة السبت فعاليات "عام نجيب محفوظ" الذى يستمر على مدار عام 2011 المقبل , فى تقليد جديد للمجلس يتم خلاله الاحتفاء كل عام برمز من رموز الثقافة والفكر والفن والأدب فى مصر على مدار العام.
وقال الدكتور عماد أبو غازي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة - فى بيان صادر عن المجلس - إنه لما كان 11 من ديسمبر من عام 2011 يواكب العيد المئوى لميلاد الروائى الكبير نجيب محفوظ , فقد رأى المجلس أن يجعل من عام 2011 عاما للاحتفال بنجيب محفوظ , وأنطلق الاحتفال مع عيد ميلاده التاسع والتسعون اليوم , وتستمر الاحتفالية حتى نهاية عام 2011.
وقد بدأ الاحتفال بصدور كتابين من سلسلة "مكتبة نجيب محفوظ" وهى سلسلة من الدراسات النقدية حول نجيب محفوظ, بعضها يصدر للمرة الأولى,والبعض الآخر يعاد نشره , فيما ينتظر أن يصدر منها على مدار العام 24 عملا , وكانت أول الأعمال التى صدرت كتاب الدكتور جابر عصفور , نجيب محفوظ الرمز والقيمة.
كما صدر أيضا فى إطار الاحتفالية الكتاب الثانى في السلسلة رحلة عمر مع نجيب محفوظ للأستاذ يوسف الشاروني , وينتظر أن تصدر في هذه السلسلة أعمالا لعدد من النقاد والباحثين من بلدان مختلفة وأجيال مختلفة , منهم: فيصل دراج ومحمد دكروب ومحمود أمين العالم وعبدالمحسن طه بدر وإبراهيم فتحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق