الأحد، 11 يوليو 2010

الأول على علمى رياضة يرغب فى الالتحاق بـ كلية علوم الحاسب



الأولى على المكفوفين : لم اعتمد على الدروس الخصوصية
قالت المهندسة منال إبراهيم مبارك والدة الطالب عمر جمال محمد عبدالله الأول على الثانوية العامة علمى رياضة بمجموع 402 درجة من مدرسة المنصورة التجريبية بأن نجلها يرغب فى الالتحاق بكلية علوم الحاسب، فيما
وأضافت ان نجلها كان يعتمد على الاستذكار من الكتب المدرسية أولا ثم الخارجية, وأنه كان يأخذ دروسا خصوصية فى جميع المواد.
أسرة الطالب كانت تعيش بكندا، وعادت إلى مصر منذ أربع سنوات للاستقرار بينما يعمل والده مهندسا بالسودان، ولديه شقيقه واحدة تبلغ من العمر 3 أعوام.
الأولى مكفوفين لم تعتمد على الدروس الخصوصية
على صعيد متصل، قالت أسماء عصام محمد المرشدى الطالبة الحاصلة على المركز الأول فى الثانوية العامة من ذوى الاحتياجات الخاصة من مدرسة النور للمكفوفين بالسويس إنها اعتمدت على شرح المدرسين والمدرسات والكتب الدراسية المقررة دون الاعتماد على الدروس الخصوصية والملخصات أوالكتب الخارجية .
وأضافت أنها كانت تذاكر 8 ساعات منذ بداية العام الدارسى، وكانت تتوقع أن تكون الأولى على مدرستها فقط، وكانت المفاجأة أن كانت الأولى على الجمهورية .
وأوضحت أسماء - الحاصلة على 359 درجة "أدبى" - أنها تهوى إلقاء الشعر وتحفظ القرآن الكريم بالكامل وكان اللواء سيف جلال محافظ السويس ومحمد عوض وكيل وزارة التربية والتعليم قد قاما بتكريمها عدة مرات نتيجة لتميزها فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية.
وأشارت الطالبة إلى أن والدها يعمل طبيبا بمديرية الطب البيطرى بالسويس، كما تعمل والدتها وكيلة لمدرسة إعدادية بنين، متمنية أن تلتقى بالسيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق