الأحد، 11 يوليو 2010

روتانا تعاون مع ياهو لإطلاق خدمات فيديو و موسيقى عبر الانترنت


أعلنت "ياهو" الشرق الأوسط لمحركات البحث بشبكة الانترنت عن شراكة جديدة مع مجموعة روتانا، شركة الإعلام المنوعة وأضخم منتج عالمي للموسيقى العربية والموزع الرئيسي للأفلام.وسيتيح هذا التحالف لشركة "ياهو" استخدام ونقل محتوى الوسائط المتعددة المتنوع الذي تملكه روتانا، بما في ذلك الموسيقى والفيديو والأفلام والحفلات الموسيقية وقنوات التلفزيون ومحطات الإذاعة، وذلك عبر قناة شبكة الفيديو الجديدة الموجهة للعالم العربي.وتوفر هذه الشراكة العديد من الفرص لكلا الشركتين، أما مستخدمو الانترنت فمن المتوقع أن يحظوا بتجربة تفاعلية متميزة ستضع معايير جديدة في قطاع تطوير المحتوى المحلي.وتسعى ياهو إلى إثراء المحتوى الذي تقدمه والاستفادة من تكنولوجيا نقل البيانات في مجموعة كبيرة من المحتوى المملوك لروتانا، وتشمل البرامج المخصصة لشهر رمضان وموسيقى من مواقع مثل مصر ولبنان والخليج، بالإضافة إلى الفيديو والأفلام والحفلات الموسيقية والغنائية ومحطات الراديو عبر بواباتها الالكترونية.كما ستتمكن ياهو من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية من طرح عدد من خدمات القيمة المضافة لروتانا والمستخدمين النهائيين، ومنها المحتوى القابل للتنزيل على الأجهزة المحمولة وإدارة المحتوى الإعلاني وعرض مطور لخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الانترنت وغيرها.من جانبه قال أحمد ناصف نائب الرئيس والمدير التنفيذي لدى الشرق الأوسط فى "ياهو" إن هذه المرحلة تعد مهمة للشركة، منوها بأن "ياهو" ستواصل تقوية ودعم المحتوى باللغة العربية على شبكة الانترنت وطرح المزيد من المحتوى المبتكر بالطابع المحلي والمنتجات التي تلاءم متطلبات المستخدمين عبر منصة تفاعلية.في سياق متصل قال يوسف مغربيل رئيس قسم وسائط الإعلام الرقمي لدى روتانا: "نبحث دائما عن طرق للحفاظ على معدلات نمو أعداد جمهورنا، باعتبارنا شركة الترفيه الأضخم في المنطقة للمحتوى العربي عالي الجودة. وتعتبر شبكة "ياهو" الترفيهية المنصة المثالية التي يمكننا توظيفها لخدمة قاعدة العملاء المتنامية في العالم العربي عبر الانترنت".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق