السبت، 13 أبريل 2013

فيلم هندى يفتتح فعاليات مهرجان موسكرز الحرية


صورة أرشيفية

انطلقت أمس الجمعة فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان موسكرز الحرية الدولى للفيلم، حيث عرض فى حفل الافتتاح الفيلم الهندى الروائى الطويل balaka loved woman والذى تبلغ مدته 93 دقيقة.

ويعرض فى اليوم الأول أيضاً 10 أفلام منها «جاليرى» و«قهوة صالح» و«salsa»، حيث يشارك فى المهرجان 103 أفلام من 25 دولة حول العالم، ومن أهم الدول المشاركة مصر، وأمريكا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، والمجر، والنمسا، وكولومبيا، ومقدونيا، والفلبين، ونيبال، والهند، وماليزيا، وإندونيسيا، وفلسطين، والأردن، والمغرب، وهولندا، وبنجلاديش، والبرتغال، وإنجلترا، وتركيا، وبلغاريا، وباكستان.

وتنافس الأفلام فى 5 مسابقات رسمية هى «روائية طويلة وروائية قصيرة ووثائقية وتحريك وفيديو أرت»، وهى مسابقة مستحدثة أضافتها إدارة المهرجان إيمانا منها بالعلاقة الوثيقة بين الفيديو آرت والسينما أكثر من علاقته بالفن التشكيلى.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان عرض أهم الأفلام البلغارية من مهرجان «صوفيا منار الدولى للفيلم» فى إطار التعاون القائم بين المهرجانين، كما يتم عرض أهم الأفلام التركية من مهرجان «تيسفيست التركى للفيلم» فى إطار التعاون القائم بين المهرجانين.

ويهدف المهرجان إلى نشر ثقافة ولغة السينما بين شعوب الأرض وتعميق فكرة الفيلم المستقل المحدود أو معدوم التكلفة، وفكرة المهرجان قائمة على التمويل الذاتى والجهود التطوعية دون أى رعاة أو ممولين، على عكس غيرها من المهرجانات السينمائية أو الفعاليات الفنية.


المصدر اليوم السابع

-----------------------------

اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق