الأحد، 7 أبريل 2013

مؤشر البورصة يربح 96ر0% وأحجام التداول تسجل أدنى مستوياتها فى 2013


تباين أداء مؤشرات البورصة لدى إغلاق الاحد مستهل تعاملات الاسبوع مدعومة بعمليات شراء من المؤسسات المصرية على أسهم الشركات الكبرى والقيادية، فيما تواصلت مبيعات الاجانب والعرب والافراد المصريين.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3ر1 مليار جنيه مسجلا 8ر350 مليار جنيه، فيما سجلت أحجام التداول أدنى معدلات لها خلال العام الحالي 2013 ليصل إجمالي تعاملات سوق الاسهم إلى 132 مليون جنيه، ترتفع إلى 356 مليون جنيه بعد إضافة تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.
وسجل مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس /30 إرتفاعا بنسبة 96ر0 في المائة ليصل إلى 72ر5032 نقطة، كما ارتفع مؤشر /إيجي إكس /100 الاوسع نطاقا بنسبة 21ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 88ر725 نقطة.
في حين أغلق مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس /70 على تراجع نسبي بلغ 17ر0 في المائة ليغلق أولى جلسات الاسبوع عند مستوى 03ر433 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة ان تعاملات الاحد شهدت عمليات شراء من المؤسسات المحلية على بعض أسهم الشركات الكبرى والقيادية منها أوراسكوم تليكوم وبالم هيلز للتعمير وأوراسكوم للانشاء وأوراسكوم للاتصالات، فيما نشط سهم المجموعة المالية هيرميس على خلفية إعلان الشركة إستيفاءها جميع مستندات الاندماج مع كيو انفست القطرية وأن التنفيذ يتوقف على موافقة هيئة الرقابة المالية.
وأرجع أحمد عبد الحميد محلل أسواق المال هبوط أحجام التداول خلال جلسة اليوم إلى أقل من 150 مليون جنيه فى سوق الاسهم إلى استمرار تخارج المستثمرين الاجانب وتراجع معدلات مشتريات العرب الذين دعموا السوق فى الاسابيع الماضية.
وأشار إلى أن الاحداث التى تشهدها مصر يوميا، أحدثت نوع من الاحباط لدى المستثمرين خاصة الاجانب، بصاحب ذلك تضارب الانباء والتصريحات بشأن إمكانية حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي والذي تعقد عليه الحكومة أمالا كبيرة في إحداث التعافي الاقتصادي


المصدر اخبار مصر

-------------------
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق