الجمعة، 12 أبريل 2013

"شيفرولية وبيجو وإسبرانزا" تنسحب من المرحلة الثالثة للتاكسى الأبيض


صورة أرشيفية

انسحبت كل من شركة "أبوالفتوح وكلاء سيارات "إسبرانزا" الصينية من المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسى الأبيض والتى كانت مشاركة بطرازين الأول سيدان والثانى " هاتشباك"، بالإضافة الى شركة " CDCM " وكلاء سيارات بيجو الفرنسية والتى كانت مشاركة بطراز "بارس" المجمعة محليا، وأخيرا انسحاب شركة "جنرال موتورز والمنصور" وكلاء سيارات شيفرولية فى مصر، حيث كانت مشاركة بالمشروع من خلال طراز "لانوس" المجمع محليا.

وأكد أمجد منير " وكيل وزارة المالية، ورئيس مجلس إدارة مشروع إحلال المركبات " فى تصريح خاص "لليوم السابع"، إن مشروع التاكسى الأبيض سوف يطبق رسميا الأسبوع المقبل، وبالرغم من ذلك لم تأت موافقات من شركات السيارات رسمية حتى هذه اللحظة إلا من شركة "أيتامكو" وهى تابعة لرجل الأعمال رؤوف غبور حيث سيتم الاشتراك بطراز هيوانداى وجيلى المجمعتين محليا، بالإضافة إلى شركة "الأمل للتجارة" والتى يرأس مجلس إدارتها حسن سليمان حيث ستشارك الشركة بطرازى "لادا" " وبى وإى دى".

وأوضح "منير" أن تطبيق المرحلة الثالثة الأسبوع المقبل سيتم بالتنسيق مع الشركاء التنفيذيين للمشروع وهم وزارة الداخلية وشركات السيارات المشاركة فى المشروع وشركة مصر للتأمين، وبنوك الأهلى المصرى، مصر، الإسكندرية، وناصر الاجتماعى.

وأضاف أن البنوك الأربعة المشاركة بالمشروع، وافقت على منح قروض للمستفيدين من المشروع بإجراءات ميسرة وبسعر فائدة مخفض يبلغ 7.5% مقابل 9% سعر الفائدة على القروض بالجهاز المصرفى حاليا، كما أن شركة التأمين ستقوم بالتأمين على السيارات الجديدة ضد أخطار الحوادث والحريق والسرقة بسعر مخفض 3.25% سنوياً مقابل 6.25% خارج المشروع.

مؤكدا أن الشركات الموردة للسيارات ستقدم تخفيضات على أسعار السيارات الجديدة عن أسعارها السوقية بما يتراوح بين 2000 جنيه، و6 آلاف جنيه، حسب نوع السيارة، وانه حتى الآن اشترك بالمشروع 15 ألف سيارة تاكسى قديمة تريد الإحلال.

وأكد منير أن التقديم فى المرحلة الثالثة للمشروع بدأ بالفعل من منتصف الشهر الحالى، مشيرا إلى ان المرحلة الثالثة تستهدف إحلال 15 ألف سيارة تاكسى قديمة، ليرتفع عدد سيارات التاكسى التى تم إحلالها منذ بدء تنفيذ المشروع إلى 56 ألف سيارة.

وقال إن أصحاب التاكسى القديم فى محافظات القاهرة الكبرى القاهرة، الجيزة، القليوبية يمكنهم التقديم للاستفادة من مزايا مشروع إحلال التاكسى، لافتا إلى أن المشروع سيمتد تطبيقه فى المحافظات الأخرى على مراحل لاحقة.

وأضاف أن سيارات المرحلة الثالثة تتمتع بمميزات وخصومات من الشركات المنتجة للسيارات بمصر المشاركة فى المشروع، بجانب تمتعهم بالمزايا الممنوحة من وزارة المالية المقررة وهى شيك بمبلغ 5 آلاف جنيه مقابل تسليم السيارة القديمة للتخريد، كما سيقوم صندوق إحلال مركبات النقل التابع لوزارة المالية بسداد الضريبة العامة على المبيعات المستحقة على السيارة الجديدة (بـمتوسط 9500 جنيه للسيارة الواحدة)، مع إعفاء المكونات المستوردة اللازمة لتجميع السيارة الجديدة من كافة الرسوم الجمركية (بـمتوسط 1000 جنيه للسيارة الواحدة).

وعلق " منير" على إيجابية المشروع قائلا: إنه أسهم فى إحداث رواج وانتعاش فى مبيعات السيارات وزيادة حركة الإنتاج والتوزيع، حيث تم التوسع فى خطوط الإنتاج بشركات إنتاج السيارات والصناعات المغذية لها ولمراكز الصيانة، كما أتاح العديد من فرص العمل الجديدة، فضلاً عن إسهام المشروع فى خفض نسبة التلوث الناتجة عن عوادم السيارات.



المصدر اليوم السابع


================

اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق