السبت، 13 أبريل 2013

نائب رئيس الرقابة المالية للأهرام‏:‏تشريعات لتأسيس صناديق للمعاشات


محمد معيط
أكد الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة لإصدار تشريع جديد يسمح بتأسيس صناديق للمعاشات‏,‏ فضلا عن هيكلة ومراقبة الإجراءات الخاصة بشركات الرعاية الطبية‏.‏
وأضاف في أول تصريح لـ الأهرام عقب توليه منصبه الجديد أن دور هيئة الرقابة المالية الأساسي هو ضمان حقوق أصحاب حملة وثائق التأمين عن طريق الرقابة والمتابعة المستمرة للتاكد من الملاءة المالية للشركات.
وأشار إلي إن معدلات الخطر ارتفعت بعد ثورة25 يناير بشكل ملحوظ, مما يؤكد أهمية إحكام الرقابة والشفافية علي سوق التأمين عن طريق المراجعات الدورية والمستمرة للاحتياطيات والمخصصات لمواجهة الأخطار.
وأوضح أنه سيتم التركيز أيضا علي عمليات تطوير منظومة الإفصاح خلال الفترة المقبلة, خاصة أن سوق التأمين يحقق نموا وتطورا كبيرا, وبالتالي يتطلب ذلك مزيدا من إحكام الرقابة بهدف الحفاظ علي أموال الأفراد.
وأكد أن التشريعات لا تصلح دائما لكل العصور, وبالتالي فليس هناك ما يمنع من دراسة القوانين التي تحكم منظومة التأمين, للتأكد من مدي كفايتها وكفاءتها لمواجهة التغيرات المستمرة التي يشهدها القطاع.
وأضاف أنه سيتم دراسة الأسواق بعناية خلال الفترة المقبلة, للوصول إلي التشريعات التي يحتاجها السوق, مشيرا إلي أن الانتقال من مرحلة إلي أخري يتطلب مزيدا من المرونة.
وأشار إلي أن قطاع التأمين من القطاعات المهمة التي تسهم في حماية ممتلكات وأصول الدول والأفراد, وبالتالي فإن إدارة الخطر من الأمور التي تتطلب البحث عما هو جديد بصورة مستمرة.



المصدر الاهرام

==============


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق