الأربعاء، 23 يناير 2013

اليوم‏..‏ طموح المغرب علي حافة الرأس الأخضر‏ ومواجهة صعبة للأولاد أمام أنجولا

يتجدد امل المنتخب المغربي بالتعويض بعد التعادل السلبي في الجولة الاولي مع انجولا‏,‏ عندما يلتقي مع الرأس الاخضر اليوم في دوربان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولي .

في نهائيات امم افريقيا2013 لكرة القدم المقامة في جنوب افريقيا حتي10 فبراير.
من جانبها, تواجه جنوب افريقيا المضيفة التي اكتفت ايضا بتعادل سلبي مع الرأس الاخضر, منتخبا صعبا هو الانجولي الذي بدا امام المغرب الاكثر استعدادا وقدرة في هذه المجموعة علي خطف احدي بطاقتي التأهل الي ربع النهائي.
وعد المدرب المغربي رشيد الطاوسي بان يقدم أسود الاطلسي نتيجة افضل في المباراتين الاخيرتين لكنه لم يكن قاطعا في وعده حين قال سنحاول تحقيق نتائج طيبة في المباراتين المقبلتين وان نكون اكثر فعالية امام المرمي.
ويتعين علي الطاوسي ومساعديه ان يستخلصوا العبر من الجولة الاولي خصوصا في التركيز واختلال التوازن اللذين تحدث عنهما بنفسه, في المباراة مع الرأس الاخضر التي لم تواجه سابقا المغرب, بطل1976 في اثيوبيا, لا في كأس الامم الافريقية التي تأهلت اليها لاول مرة, ولا في غيرها رسميا او وديا.
ويري المحيطون بالمدرب الطاوسي انه رغم التعادل الذي اعتبره هو نفسه نتيجة ايجابية, لا يزال الطموح كبيرا امام هذا المنتخب الشاب الذي لا يتجاوز متوسط اعمار لاعبيه24 عاما.
وعلي غرار جميع المدربين, لم يفقد مدرب الرأس الاخضر الملقب بالقروش الزرقاء لويس انطونيس الامل عندما اعتبر ان المباراة مع جنوب افريقيا اصبحت من الماضي كما كان اقصاء الكاميرون في التصفيات, واذا كنا لم ننجح فيها ولم يتحقق هدفنا فيها, لكننا سنحاول الاستعداد لملاقاة المغرب والحصول علي نقاط اخري وجلب السعادة لبلدنا الصغير( نصف مليون نسمة) وان تبقي رأسنا مرفوعة, تواجه جنوب افريقيا في الجولة الثانية خصما عنيدا وقويا واكثر تنظيما وسرعة من المنتخبات الثلاث الاخري, وعلي المدرب جوردون ايجسوند توجيه واستغلال من وصفهم بـ المواهب لتجاوز العقبة الانجولية.
ويفتقد المنتخب الجنوب إفريقي الأولاد عموما الي الاسماء الكبيرة باستثناء القائد كومالو بونجاني الذي اخذ علي عاتقه عبء المباراة الاولي, فيما كان الابداع غائبا خصوصا عن خط الوسط وكان واضحا الاعتماد علي التمريرات الطويلة من الدفاع الي الهجوم دون المرور بهذا الخط الذي يجب ان يؤمن الربط بين الخطين الاخرين, واظهر منتخب انجولا في اللقاء الاول مع المغرب شجاعة كبيرة وخطف نقطة غير محسوبة لدي الكثيرين وكان قاب قوسين او ادني من خطف الفوز من رجال المدرب الطاوسي, وطمأن الي حد كبير مدربه الاوروجوياني جوستافو فيرين, ويبدو انه الاوفر حظا لخطف النقاط الثلاث في مباراة اليوم.

 

 

المصدر الاهرام

 

=====

اقرأ أيضا :

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا


* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق