السبت، 26 يناير 2013

55 قتيلا على الأقل و90 جريحا في تمرد داخل سجن بفنزويلا

قتل 55 شخصا على الأقل كما أصيب 90 آخرون أمس الجمعة خلال تمرد داخل سجن في "أوريبانا" بولاية "لارا" شمال شرق فنزويلا، وذلك وفق ما أفاد مدير المستشفى المحلي الذي تلقت المشرحة فيه الجثث.

كانت حصيلة سابقة قد أشارت الى مقتل 50 شخصا و90 جريحا ومن بين الجرحى نحو ثلاثين لا يزالون في المستشفى حيث تتطور حالتهم بطريقة إيجابية.

كانت الحكومة قد أمرت مساء أمس الجمعة بإجراء تحقيق حول هذا التمرد الذي يمثل المرحلة الأكثر دموية في العقود الأخيرة في سجون فنزويلا .

ومن جانبها , ذكرت وزيرة الشئون الجنائية إيريس فاريلا أن عملية تفتيش بحثا عن أسلحة قد تسببت بمواجهات بين المعتقلين والسلطات حيث أسفرت عن "عدد غير محدد من الضحايا" داخل السجن.

يشار إلى أنه من بين الضحايا , سجناء وعسكريون وعدد من حراس السجن، كما قالت فاريلا التي وعدت بتقديم معلومات مفصلة عن الأحداث عندما تفرض السلطات "سيطرتها الكاملة" على السجن.

كانت وسائل الإعلام المحلية قد عرضت لقطات لحواجز أقامها الحرس الوطني في محيط السجن وسجناء يتم نقلهم بملابس ملطخة بالدماء بينما تجمعت نساء للحصول على معلومات.

جدير بالذكر أن السجون الفنزويلية تشهد اكتظاظا كبيرا وأعمال عنف بين السجناء حيث تتحدث الأرقام الرسمية عن خمسين الف سجين في حين أن السجون معدة لاستقبال 14 ألفا.

 

المصدر نيوز نايل

 =======

اقرأ أيضا :

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا


* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق