الخميس، 24 يناير 2013

المغرب تتعادل بصعوبة مع الرأس الأخضر بهدف لكل منهما



تعادل المنتخب المغربي بصعوبة مع منتخب جزر الرأس الأخضر بهدف لكل منهما فى المباراة التي جمعت بينهما مساء "الأربعاء" ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

تقدم منتخب جزر الرأس الأخضر في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه بلاتيني .. قبل أن يتعادل اللاعب "البديل" يوسف العربي للمنتخب المغربي في الدقيقة 72 ليرفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى 2 ويحتل المركز الثاني خلف منتخب جنوب أفريقيا الذي إنفرد بالصدارة (برصيد 4 نقاط) بعدما حقق الفوز الوحيد في المجموعة الأولى حتى الآن .. ويحتل منتخب جزر الرأس الأخضر المركز الثالث برصيد نقطتين أيضا قبل أنجولا صاحبة المركز الأخير بنقطة وحيدة.

تفوق منتخب جزر الرأس الأخضر بقيادة مدربه لوسيو أنتونيس فى وسط الملعب ولعب بتوازن دفاعي هجومي وشكل خطورة على مرمى منتخب المغرب وأستغل الثغرات في خط دفاع المغرب وتقدم بهدف.

قدم المنتخب المغربي أداء متواضعا في الشوط ألاول ووجد صعوبة كبيرة في إحراز هدف التعادل بعد صحوة هجومية متأخرة في آخر ربع ساعة من المباراة تألق حارس مرمى المغرب نادر المياغري خلف خط دفاعه المرتبك و أنقذ مرماه من 3 أهداف محققة على الأقل.

إعتمد المدرب المغربى رشيد الطوسي على طريقة 4-5-1 التي تتحول إلى 4-2-3-1 في حالة الهجوم والسيطرة على الكرة ودفع بمنير الحمداوي وحيدا في الهجوم ومن خلفه الثلاثي الخطير أسامة السعيدي وعبد العزيز برادة ونور الدين أمرابط ، وتمركز كل من كريم الاحمدي ويونس بلهندة في منتصف الملعب مع تكليفهم بالمساندة الهجومية وقت الحاجة .. وأشرك الطوسي الظهير الأيسر زكريا بركديش أساسيا بجانب قلبي الدفاع المهدي بن عطية وعصام عدوا وأخيرا الظهير الأيمن عبد الرحيم شاكر ، بينما وقف نادر المياغري في حراسة المرمى .

في المقابل ، قرر لوسيو انتونيس مدرب كاب فيردي الإعتماد على طريقة 4-4-2 التي تتحول في بعض الأحيان إلى 4-4-1-1 في الهجمات المرتدة مستغلا سرعة إنطلاقات كل من بلاتيني ومينديس وتافاريز.

وبمرور 20 دقيقة ، بدا أن منتخب كاب فيردي قد فرد أسلوب اللعب الذي يناسبه على "أسود الأطلس" الذين تراجعوا بشكل غريب وغير مبرر وظهر الحارس المغربي نادر المياغري في الصورة طوال الوقت بسبب تصديه للعديد من الهجمات بينها ركلة حرة مباشرة كادت أن تعلن عن هدف للرأس الأخضر.

إرتكب لاعبو الوسط والمدافعين المغربيين بعض الأخطاء نتيجة الضغط الكبير الذي مارسه لاعبو الرأس الأخضر ولم يقدم ظهيري الجنب زكريا بركديش وعبد الرحيم شاكر المساندة المطلوبة للجناحين امرابط والسعيدي وهو ما ساعد لاعبي الفريق المنافس على اللعب براحة دون التعرض لأي ضغط.

توالت الهجمات على دفاع "الأسود" ، بينما لم يحرك لاعبو الوسط والهجوم ساكنا لتخفيف الضغط وأستغل فريق الرأس الأخضر هفوة من كريم الأحمدي ليقتنص الكرة في منتصف الملعب قبل أن يمرر مينديز في وقت مناسب إلى بلاتيني الذي إنفرد بالحارس المياغري ووضع الكرة من فوقه بمهارة لتسكن الشباك معلنة تقدم منتخب كاب فيردي بهدف نظيف في الدقيقة 38.

حاول المدرب رشيد الطوسي تدارك الأمر مع بداية الشوط الثاني فقام بتغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 بعدما قام بسحب الجناح الأيمن نور الدين امرابط الذي لم يقدم الكثير وأشرك المهاجم يوسف العربي ليجاور منير الحمداوي.

إستمر منتخب الرأس الأخضر في محاولاته الهجومية لتعزيز تقدمه بهدف ثاني ، بينما إعتمد المنتخب المغربي على الهجمات المرتدة التي لم تفلح في معظم الأوقات بسبب بطء التمرير والتحضير.

دفع الطوسي بشبله الثاني وأشرك شاهر بلغزواني بدلا من أسامة السعيدي وذلك في الدقيقة 54... وأحدث نزول بلغزاوني نشاطا في الجبهة اليسرى بالإضافة إلى وجود المهاجم يوسف العربي.

بمرور الوقت ، ظهر إحتياج المنتخب المغربي لصانع ألعاب في ظل إنعزال عبد العزيز برادة ويونس بلهندة وهو ما دفع الطوسي إلى إخراج بلهندة وإشراك تشافني بدلا منه في الدقيقة 65.

وسجل البديل يوسف العربي مهاجم فريق غرناطة الأسباني الهدف بعد أن تسلم تمريرة متقنة من عبد العزيز برادة وسدد كرة أرضية لم ينجح حارس الرأس الأخضر في التصدي لها ليمنح أسود الأطلس هدف التعادل قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وكاد العربي أن يحرز الهدف الثاني له ولفريقه بعدما ارتقى ليقابل الضربة الركنية التي نفذها برادة لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات في الدقيقة 84.

حاول كل فريق خطف هدف قاتل يمنحه نقاط المباراة الثلاث إلا أن تألق الحارسين حال دون ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وكان الرأس ألاخضر قد تعادل في الجولة الأولى أمام البلد المضي جنوب أفريقيا، وسبق وأن حرم المنتخب الكاميروني من التأهل لكأس الأمم النسخة الحالية ..بينما تعادل المنتخب الغربي سلبيا أمام أنجولا.



نيوز نايل
============
اقرأ أيضا :

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا


* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق