الأربعاء، 23 يناير 2013

قنديل : مشروع تنمية قناة السويس لن يكون عشوائيا

أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن مشروع تنمية ممر قناة السويس لن يكون مشروعا عشوائيا‏,‏ ولن يتم تخصيصه لمصلحة دولة بعينها‏,‏وسيكون هناك مخطط عام لطرح مشروعات التنمية بهذا الإقليم,

  وقال الوزير: إن طرح المشروعات لهذا الممر سيكون بأسلوب الطرح العالمي ولن يتم تخصيصها لأي دولة, موضحا أن الذي سيقدم أفضل عروض سيحصل علي المشروع, وأن التخصيص سيكون بنظام حق الانتفاع وليس بالبيع, لإعطاء فرصة للأجيال المقبلة للتفاوض أو التعديل فيما بعد.

وأكد وزير الاستثمار ـ في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه ليس هناك طلب قطري بإقامة مدينة قطرية, ونبحث الطلبات القطرية للاستثمار في مصر, وأن عهد بيع الأرض وتركها أصبح من العهد الماضي.

وأوضح أنه التقي بعدد كبير من رجال الأعمال السعوديين علي هامش حضوره مؤتمر القمة الاقتصادية في الرياض, وأبدوا رغبة شديدة في الاستثمار داخل مصر.

كما أبدت مجموعة أخري من المستثمرين الذين لديهم مشروعات قائمة بالفعل, رغبتها في التوسع في تلك المشروعات.

كما شهد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أمس توقيع اتفاقية تطبيق صندوق المشروعات الصغيرة صندوق بداية بين كل من وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية ووزارة الاستثمار.

وأكد الدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار أن الصندوق هو أول صندوق مصري خالص لتمويل المشروعات الصغيرة التي تمثل40% من الاقتصاد المصري, ولهذا رأت الحكومة أن تسهم في تطويرها ودعمها من خلال إنشاء صندوق برأس مال134 مليون جنيه.

من جانب آخر, نفي السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء, صحة التصريحات التي نسبتها بعض وسائل الإعلام إلي الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء حول الضرب بيد من حديد.. يوم25 يناير.

علي صعيد آخر, يتوجه الدكتور هشام قنديل اليوم إلي منتج دافوس شرق سويسرا, للمشاركة في الاجتماع43 للمنتدي الاقتصادي العالمي, الذي يعقد في الفترة من23 إلي26 يناير الحالي.

كما التقي رئيس الوزراء, وهشام زعزوع وزير السياحة, والمهندس وائل المعداوي, وزير الطيران في عشاء عمل بقصر المانسترلي مع وفد سياحي إيطالي يضم مجموعة من أكبر منظمي الرحلات الإيطالية لبحث التعاون في مجال السياحة

 

المصدر الاهرام

======

اقرأ أيضا :

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا


* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق