الأربعاء، 23 يناير 2013

6 إبريل تشارك فى 25 يناير بـ3 مسيرات من شبرا ومصطفى محمود والسيدة زينب.. وتحذر: استخدام العنف يصعد مطالبنا.. وعفيفى: تظاهرنا سلمى ولن نتوجه للاتحادية..ومطالبنا القصاص وإقالة الحكومة وتعديل الدستور

6 إبريل تشارك فى 25 يناير بـ3 مسيرات من شبرا ومصطفى محمود والسيدة زينب.. وتحذر: استخدام العنف يصعد مطالبنا.. وعفيفى: تظاهرنا سلمى ولن نتوجه للاتحادية..ومطالبنا القصاص وإقالة الحكومة وتعديل الدستور


أعلنت حركة شباب 6 إبريل عن مشاركتها فى مليونية 25 يناير تزامنا مع ذكر الثورة المجيدة للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة وتحقيق العدالة الاجتماعية والقصاص للشهداء، وللمطالبة بإقالة حكومة قنديل وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى وتعديل مواد الدستور، معلنة عن مشاركتها فى 3 مسيرات رئيسية تنطلق بعد صلاة الجمعة من دوران شبرا ومسجد مصطفى محمود ومسجد السيدة زينب إلى ميدان التحرير، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الحركة بالمقر الرئيسى ظهر اليوم الأربعاء.
وأكد محمود عفيفى المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل أن مسيرات الحركة ستنطلق من شبرا والمهندسين والسيدة زينب إلى ميدان التحرير، ولن تتوجه لقصر الاتحادية، داعيا جموع الشعب المصرى والقوى السياسية للنزول لميدان التحرير لاستعادة الثورة بأعلام مصر دون أية أعلام أو لافتات حزبية.
وأوضح عفيفى أن قرار الاعتصام بميدان التحرير مرهون بقرار الميدان وما تتوافق عليه القوى الثورية والسياسية، مشيرا إلى أن الحركة ستشكل لجانا شعبية لتأمين الميدان وتدعو القوى السياسية لوجود منصة واحدة للميدان بأكمله.
وأكد محمود عفيفى أن جميع المسيرات ستكون سلمية ولا نية لاستخدام العنف وسنتواجد فى ميدان التحرير ولن نتوجه أمام أى منشآت حيوية، وذلك من أجل الضغط على النظام الحالى من أجل تحقيق مطالب أساسية وهى القصاص العادل من قتلة الشهداء، وتعديل المواد الخلافية الموجودة بالدستور وإقالة الحكومة الفاشلة التى فشلت فى كافة الملفات خاصة الأمنى والاقتصادى، وتشكيل حكومة إنقاذ حقيقية، وإصدار قانون انتخابات تتوافق عليه جميع القوى السياسية، وإلغاء الضرائب، ووضع خطة واضحة لإنقاذ الاقتصاد المصرى.
وتابع أن أهداف الثورة التى نزلت الجماهير من أجلها فى 25 يناير وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية غابت تماما، ولم تتحقق حتى الآن، مضيفا أننا نواجه حكما منفردا من تيار الإسلام السياسى، أدى إلى حالة من الانقسام، وقام بغلق كل منافذ الحوار من الرئاسة مع التيارات المعارضة.
وأشار عفيفى إلى أن النظام الموجود حاليا يفتقد للرؤية المستقبلية أو وجود خطة واضحة لبناء مصر وما يمتلكه هو حكومة فاشلة فى إدارة كافة الملفات الحيوية ونظام يعتمد على إقصاء المعارضين.
وحذر عفيفى من استخدام وزارة الداخلية أو جماعة الإخوان المسلمين العنف ضد المتظاهرين السلميين، مهددا أن أى استخدام للعنف سيصعد سقف المطالب إلى الإطاحة بالنظام بأكمله، ومؤكدا أن نزول القوى السياسية لميدان التحرير فى ذكرى 25 يناير للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، وليس من أجل الاحتفال بثورة لم تحقق أى من مطالبها بعد.
ومن جانبها، أكدت إنجى حمدى عضو المكتب السياسى بحركة شباب 6 أبريل، أن الحركة ستشارك بقوة فى مليونية 25 يناير المقبل عبر مسيرات حاشدة تنطلق من المساجد الكبرى عقب صلاة الجمعة إلى ميدان التحرير، للمطالبة بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل التى حصلت على فرصتها كاملة، وفشلت فشلا ذريعا فى إدارة الدولة أو تحقيق متطلبات المواطن المصرى أو إنقاذ الوضع السياسى الذى يتدهور يوما بعد يوم، مؤكدة أن حكومة قنديل تعتمد على الراغبين فى السلطة، ومشكلة حسب الانتماءات السياسية وليس على أساس الكفاءة والجدارة.
وأضافت إنجى لـ"اليوم السابع"، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته حركة شباب 6 إبريل بمقر الحركة للإعلان عن مطالب وخريطة تحركات مليونية 25 يناير، أن القوى الثورية ستطالب خلال مسيرات 25 يناير بتعديل الدستور المشوه الذى تم فرضه من قبل جماعة الإخوان المسلمين، خاصة أن جميع المواد الخلافية معروفة للجميع ولابد من تعديلها وإعادة صياغة الدستور بما يتوافق مع مطالب الشعب المصرى والتوافق بين القوى السياسية.
وأوضحت القيادية بحركة 6 أبريل، أن الحركة ستطالب الرئيس محمد مرسى خلال مليونية 25 يناير بوضع خطة واضحة حول وعوده الانتخابية التى وعد الشعب بها قبل فوزه بكرسى الرئاسة، بالإضافة إلى وضع خطة زمنية محددة بجدول زمنى لتحقيق هذه الوعود ووضع خطة لتنمية الاقتصاد المصرى، كما شددت على ضرورة إقالة النائب العام الجديد وإنهاء الصراع بين مؤسسة الرئاسة والقضاء عبر ترشيح المجلس الأعلى للقضاء لـ3 من القضاة لمنصب النائب العام، ويتم اختيار واحد منهم بالانتخاب وليس بالتعيين من الرئيس.
وانتقدت حمدى إصدار الصكوك الإسلامية وتكرار ممارسات نظام مبارك، ولكن بمسميات إسلامية، مطالبة بحل للازمة الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية التى قامت من أجلها الثورة عبر خطة واضحة ومشروع قومى يشارك فيه الشعب بأكمله وليس فصيلا سياسيا بعينه.
وفى سياق متصل، طالب محمد عبد الله مسئول العمل الجماهيرى فى الحركة أجهزة الأمن بأن تكون ملكا للشعب المصرى لا للنظام، وحذر من التعامل بعنف ضد المتظاهرين، أو الاعتراض للمسيرات.
وكشف "عبد الله " عن مبادرة لجميع القوى السياسية بعدم رفع أى لافتات أو شعارات حزبية وأن نتوحد تحت علم مصر لإعلاء كلمة مصر أولا وتحقيق مطالب الثورة، دون الدعاية لمطالب شخصية أو انتماءات حزبية .


المصدر اليوم السابع

======
\
اقرأ أيضا :

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا


* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق