السبت، 26 يناير 2013

6 أبريل : نحمل مرسى وحزبه مسئولية الأحداث..ومسيرات للشورى الأحد

قال أحمد ماهر، مؤسس حركة شباب 6 ابريل إن من يلومون بعض الشباب الثائر بسبب عنف بعضهم ،عليهم ان يلوموا من أصابهم بالاحباط أولا .

وحمل ماهر - فى تصريحات له السبت - الرئيس محمد مرسى وحزبه نتيجة كل ما حدث الجمعة، وما سيحدث فى الايام القادمة.

وحذر ماهر من أن استمرار الأوضاع سيؤدى لمزيد من التصعيد، وتابع "عليهم ان يتذكروا ان عناد مبارك ورده على الثوار فى 25 يناير 2011 بالعنف هو ما أدى الى سقوطه".

وطالب ماهر بتشكيل حكومة انقاذ وطنى تشارك فيها كل القوى السياسية و تكون من أقدم 10 خبراء دستوريين لتعديل الدستور، وحل مجلس الشورى، واقالة النائب العام، معتبرا أنها ربما تكون حلول مقترحة للخروج من الازمة .

وأكد شباب 6 إبريل على إستمرار الفاعليات الميدانية فى كل شوارع مصر للضغط على النظام الحاكم لتحقيق أهداف ثورة يناير العظيمة بعد عامين من قيامها، مشديين على سلمية تحركاتهم، ونبذهم للعنف طبقاً لمنهج اللاعنف الذى نشرناه فى مصر والمنطقة.

وأهابت الحركة فى بيان لها السبت بالجميع الإلتزام بالسلمية ، والحفاظ على الممتلكات والأرواح المصرية، وعدم الإنسياق وراء دعوات التخريب

من جانبها، اكدت القوى الثورية الداعية للتظاهر فى الذكرى الثانية لثورة يناير انه سيتم انطلاق تظاهرة حاشدة الاحد بمحافظة القاهرة الساعة 3 عصرا في مسيرة سلمية تنطلق من ميدان التحرير (من امام مسجد عمر مكرم) إلى مجلس الشورى مؤكدة انه في حالة عدم الإستجابة للمطالب المشروعة للشعب المصري، سيتم تنظيم مسيرات وتظاهرات حاشدة تنطلق الى قصر الاتحادية.

وذكرت فى اجتماع لها - اليوم - السبت :" نؤكد على ان الشعب المصري قد اختار طريقه الذي سيستطيع من خلاله الحصول على حقوقه المهدرة ، لقد خرج الشعب المصري العظيم في حشود غفيرة في شتى ميادين التحرير بجميع محافظات مصر ثائرين على الظلم الاجتماعى الذي يتعرضون له ، مصرين على تحقيق أهداف ثورتنا المسروقة وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ، فضلا عن حق أبنائهم الذين سقطوا خلال مسيرة ثورتنا السلمية على مدى العامين الماضيين ولم يتم القصاص لهم حتى اليوم ، بل يسقط المزيد من الشهداء.

 

 

المصدر ايجى نيوز

 

========

اقرأ أيضا :

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا


* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق