الخميس، 24 يناير 2013

منير فخري : مهما بلغت مظاهرات ذكرى الثورة فإنها لن تسقط النظام

قال الدكتور منير فخرى عبد النور عضو جبهة الإنقاذ أن الشباب الثائر هو الذى قاد الشارع المصري لثورة 25 يناير، إلا أنه بعد عامين الثورة لم تحقق أهدافها حتى الآن، مؤكدا أنه مهما بلغت مظاهرات ذكرى ثورة يناير فانها لن تسقط النظام ولكن سيسقطه عدم رضاء الشارع .

وأضاف عبد النور - فى حواره مع برنامج "ممكن" على قناة سى بى سى - أننا نحترم دماء الشهداء ونحترم دماء جيكا وأبوضيف وغيرهم الكثير فى ثورة يناير، ونحتاج أن نعرف من ارتكب جريمة بورسعيد، داعيا النظام لفتح التحقيق فى الانتهاكات بدء من اقتحام الاقسام وحتى اغتيال الحسينى أبوضيف.

وأكد أن الجبهة لن تخوض الانتخابات البرلمانية إلا بوجود ضمانات أهم هذه الضمانات هى : وجود قاضى على كل صندوق ، ألا يزيد المقيدين باللجنة عن ألف شخص ، وإجراء الانتخابات على يومين ، وذكر أن مقاطعة الانتخابات فى حد ذاتها لها قيمة .

ونصح عبد النور الرئيس مرسى بأن يكون صادقا فى السعى للتوافق الوطنى وذلك لأن وعود الرئيس مرسى التى لم تحترم كثيرة حتى لا يكون سيناريو الفوضى الأقرب لأن سيناريو الفوضى سيعجل بانهيار النظام ، متمنيا سيناريو خوض الانتخابات البرلمانية والفوز بالاغلبية قائلا أن قدرة مرشح جبهة الانقاذ هى الأهم بخوض أحزابه الانتخابات البرلمانية .

وقال عبد النور أن قادة جبهة الانقاذ مقدرون لمسئولياتهم وأن الاختلاف فى الرأى يحسمه رأى الاغلبية ، وأضاف أن معايير النجاح والفشل رضاء الشارع المصرى وأن الحكم على المعارضة يكون برصد تاريخ "لا" من استفتاء مارس إلى استفتاء الدستور

واستطرد عبد النور قائلا أن النظام الحالى قسم الشعب إلى فئتين وأضاف أن النظام الحالى يواجه ثلاث عقبات تظاهرات ذكرى ثورة يناير والانتخابات البرلمانية والانهيار الاقتصادى ، ونصح النظام بفتح صفحة جديدة مع الشعب لأن دائما يستمع لأصوات الشارع متأخرا ولأن دعوات الحوار الوطنى لم تكن جادة .

وقال عبد النور ان احترام استقلال القضاء الخطوة الأولى للتخلص من الأزمة الاقتصادية الراهنة ، وأكد على أن تدخل الجيش سيختص بحماية الامن وليس للعودة إلى الحكم.

وعن لقاء بعض اعضاء الجبهة بالسيناتور الأمريكي جون ماكين، قال أن وثائق ويكليكس كشفت عن اتصالات بين الادارة الامريكية والاخوان خلال النظام السابق لمدة ست سنوات ، والجلوس مع جون ماكين ليس استقواء بالخارج وأن الإخوان المسلمين تواصلوا مع الوفود الأمريكية بعد لقاء بماكين بأسبوع .

وقال عبد النور أن جون ماكين طرح سؤال حول استخدام ورقة المنحة للضغط على الادارة الحالية لاجراء اصلاحات..وقلت هذا شأنكم ومصر تحتاج كل دولار .

 

 

المصدر ايجى نيوز

 

========

اقرأ أيضا :

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا


* إبراهيم منصور يكتب: فضيحة تأسيسية مرسي! .. اضغط هنا
* أنجلينا جولي تشرك ثلاثة من أبنائها في فيلم الشريرة .. اضغط هنا
* «كلمة مرور» أسوأ كلمات المرور لهذا العام ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق