السبت، 26 نوفمبر 2011

الزند : القضاة مستعدون للانتخابات و تأجيلها سيفتح "أبواب جهنم"



أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر الحرص الكامل لجموع القضاة على الإشراف القضائى الكامل على الإنتخابات المرتقبة لمجلسى الشعب والشورى والتى ستبدأ إعتبارا من الإثنين وتفعيلا لما أناطه بهم القانون والدستور مؤكدا أن قضاة مصر لن يبخلوا عن هذا الواجب رغم كافة الصعاب التى تواجههم فى آدائهم لدورهم الوطنى.

وقال المستشار الزند فى مؤتمر صحفى عقده بعد ظهر "اليوم" إن عدد القضاة وأعضاء النيابة العامة الذين سيشاركون فى المرحلة الأولى للعملية الإنتخابية يبلغ 4765 رجل قضاء ونيابة عامة إلى جانب عدد مماثل لهم بصورة إحتياطية مشيرا إلى ان القضاة الذين إعتذورا عن المشاركة فى العملية الإنتخابية يبلغ تعدادهم 50 قضايا من بينهم 35 حالة مرضية تعوقهم ظروفهم الصحية عن المشاركة فى العملية الإنتخابية.

وقال المستشارالزند إن نادى القضاة قام بعمل بوليصة تأمين لكل قاضى من القضاة الذين سيشاركون فى العملية الانتخابية بواقع مليون جنيه لكل منهم , موضحا أن نادى القضاة قام بالتنسيق مع إحدى شركات المحمول على توفير 5 الاف خط تليفونى مربوطة بشبكة مغلقة لكى تكون مربوطة بغرفة العمليات الخاصة بالانتخابات بنادى القضاة إلى جانب غرف عمليات أخرى فى أندية القضاة بالاقاليم .

وأشار إلى أن الهدف من وجود غرفة العمليات على هذا النحو أن يطمئن النادى على سلامة أعضائه ولعرض المشكلات والصعاب التى تواجهم سواء فى التصويت أو الفرز أو أية أمور أخرى تقف أمام مزاولتهم لعملهم.

وأكد على وجود مؤامرات كثيرة تحاك ضد مصر وشعبها بهدف تهميش دورها كدولة رائدة فى المنطقة ..مشيرا إلى أن شعب مصر العظيم قادر على مواجهة تلك المؤامرات وتجاوز الاحداث الراهنة بسلام.

وأوضح الزند أن العديد من الجمعيات العمومية بالمحاكم أتخذت قرارات بالعودة لممارسة أعمالها وأن الجمعيات العمومية الاخرى بصدد بحث إتخاذ قرارت مماثلة وذلك فى أعقاب القرار الذى كان صدر عن الجمعية العمومية لنادى القضاة بتعليق العمل بالمحاكم فى ضوء الاعتداءات التى تعرضت لها العديد من دور العدالة.

وأكد أنه لاتهاون مع من أرتكبوا جرائم ضد القضاة بالفعل أو القول وأنهم سيلاقون جزاءهم فى ضوء أحكام القانون.



المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق