السبت، 26 نوفمبر 2011

بريطانيا توقف تعاونها مع روسيا فى مجال تبادل المعلومات العسكرية



أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة وقف تعاونها العسكري مع روسيا خاصة فى مجال تبادل المعلومات العسكرية - وذلك بموجب اتفاق دولى - عقب فشل موسكو فى التعاون معها , حسبما أعلن ديفيد ليدنجتون وزير الدولة البريطانى للشئون الأوروبية.

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن ليدنجتون قوله - فى تقرير أوردته مساء الجمعة على موقعها الإلكترونى - إن روسيا كانت قد قامت بتعليق مشاركتها فى معاهدة القوات المسلحة التقليدية الخاصة بأوروبا وذلك فى شهر ديسمبر من العام 2007 حيث أن المعاهدة توضح أعداد القوات والدبابات والمدفعية إضافة إلى الأسلحة الأخرى غير النووية والمسموح بنشرها من المحيط الأطلسي وصولا إلى جبال الأورال.

وأضاف ليدنجنتون أن الجهود الكبيرة التى بذلت منذ العام 2007 لإعادة إشراك موسكو فى المحادثات الخاصة بهذه المعاهدة قد فشلت , وهو ما دفع الحكومة البريطانية إلى تعليق تعاونها العسكرى مع روسيا حيث لن تقدم بريطانيا للحكومة الروسية معلومات عسكرية والتى يتم إجراؤها سنويا وفقا لأحكام المعاهدة.

وأكد ديفيد ليدنجتون وزير الدولة البريطانى للشئون الأوروبية إلتزام بلاده بالحد من الأسلحة التقليدية في أوروبا لافتا الى أن باب المفاوضات مع الجانب الروسي ما زال مفتوحا




المصدر: ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق