السبت، 26 نوفمبر 2011

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيف الائتمانى للأردن



خفضت وكالة "ستاندارد آند بورز" للتصنيف الائتمانى التصنيف الائتمانى السيادى للعملة المحلية الأردنية طويلة الأجل من "+BB" إلى "BB"، مُعربة عن قلقها من الأوضاع السياسية والاقتصادية فى المملكة.

وأبقت الوكالة على التصنيف الائتمانى السيادى للمملكة "BB/B" طويل وقصير الأجل للعملة الأجنبية، وكذلك التصنيف "B" قصير الأجل للعملة المحلية.

وقالت الوكالة، أن الأردن مثل العديد من البلدان العربية الأخرى فى عام 2011، تحت ضغط الرأى العام لتلبية مطالب الإصلاح السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وأضافت أنه فى الوقت نفسه، عانى الاقتصاد من الصدمات الخارجية، كالتضخم فى أسعار السلع الأساسية وتداعيات عدم الاستقرار الإقليمى الذى أدى إلى تباطؤ النمو الاقتصادى والعجز المالى الضخم.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه التحديات قد تكون أقل ضرراً بشكل جزئى على الأردن بسبب علاقاته الوثيقة مع الدول المانحة والتى تدعم احتياجاته فى الاقتراض على الرغم من أنها متزايدة.

ولفتت "ستاندارد آند بورز" إلى أن الوضع السياسى الداخلى (فى الأردن) لا يمكن التنبؤ به، وأن الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة فى تلبية مطالب الجماهير التى بدأ صبرها ينفد، فى الحصول على تغييرات سريعة.




المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق