الجمعة، 25 نوفمبر 2011

معارض سورى: لا نريد أن يواجه "بشار" مصير "القذافى"



قال المعارض السورى البارز خالد خوجة: "إذا ألقى القبض على بشار الأسد فى دمشق، فلن يعامل مثلما عومل معمر القذافى، لكن كيف سيكون الحال لو ألقى القبض عليه فى حمص؟".

وأضاف خوجة فى حواره مع الصحفى والكاتب روبرت فيسك فى إسطنبول تم نشره اليوم فى صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: "لا نريد أن يواجه بشار مصير العقيد الليبى السابق معمر القذافى عقب إلقاء القبض عليه من قبل الثوار الليبيين".

وتابع خالد خوجة، وهو أحد أبرز قادة المجلس الوطنى السورى المعارض: "لكن كما قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أرودغان فإن على الأسد أن يفكر بشأن ما حدث للقذافى وصدام حسين، ومصير الزعيمين السابقين عقب القبض عليهما".

ودعا المعارض السورى إلى تغيير سلمى غير دموى، معتقدا أن الانتقام يجب ألا يكون هدفا للتغيير، قائلا: "الشباب الآن مندفعون، وكل الثورات صنعها المندفعون وليس العقلاء".

واستطرد عضو المجلس الوطنى: "ليس لدينا خيار آخر، وإلا تحول الأمر إلى صراع طائفى، وإذا سلح المدنيون أنفسهم فسيتحول الأمر إلى مأساة".

من جانبه وصف فيسك، خوجة، بأنه "طبيب فى الأربعينيات من العمر"، معلقا على حديثه معه بأن "الفوضى فى مدينة حمص الواقعة وسط البلاد هى بالفعل صراع طائفى، وحرب أهلية مصغرة".



المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق