الجمعة، 25 نوفمبر 2011

قافلة "الربيع العربى" تنهى زيارتها لكسر الحصار عن غزة



وصلت إلى الأراضى المصرية منذ ساعات قليلة قافلة "الربيع العربى"، التى ضمت مجموعة من علماء الأزهر الشريف ورابطة علماء أهل السنة، وذلك بعد أن أنهت رحلتها لقطاع غزة فى محاولة لفك الحصار الإسرائيلى عنه.

وقال الشيخ أحمد هليل، عضو رابطة علماء أهل السنة وعضو الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين، لليوم السابع، أن هذه القافلة هى الأولى من نوعها التى تضم علماء مسلمين من الأزهر الشريف ورابطة أهل السنة لقطاع غزة، مضيفاً أنها قد انطلقت يوم الاثنين الماضى واستمرت 4 أيام.

وأوضح أن هذه القافلة تهدف إلى توجيه رسالة للعالم أجمع أن العلماء المسلمين ضد الحصار الإسرائيلى على قطاع غزة، معلناً عن تضامنهم الكامل مع الفلسطينيين.

وأشار إلى أن قافلة الربيع العربى ضمت 140 شخصاً من العلماء والسياسيين والبرلمانيين من 40 دولة حول العالم، مضيفاً أن القافلة قامت بعدد من النشطة خلال زيارتها لقطاع غزة، حيث التقوا بعدد من المسئولين مثل: إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية فى غزة، ورئيس رابطة علماء فلسطين.

وقال إن إسماعيل هنية قد رحب بهم ترحيباً شديداً ودعاهم لاستمرار الزيارات لقطاع غزة لرفع معنويات الفلسطينين ومحاولة رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأوضح أن أحد أسباب تسمية قافلتهم بالربيع العربى، أنها جاءت من وحى ثورات الربيع العربى، حيث جاءت لإشعار الفلسطينيين أن الاستقلال والنصر على إسرائيل من الممكن أن يكون قريب جداً.

وأكد أن الأحداث الجارية فى مصر سهلت إجراءات عبور القافلة من معبر رفح، حيث عبرت خلال ساعتين فقط، فى الوقت الذى كانت تتطلب فيه أكثر من 3 أيام فى الظروف العادية.

وأضاف "الربيع العربى يسير بسرعة البرق رغم كل المعوقات والصعوبات"، متطرقاً إلى ما يجرى فى ميدان التحرير "دماء تنزف وصرخات ترفع، تركناها من أجل فلسطين".



المصدر : نيوز نايل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق