الجمعة، 25 نوفمبر 2011

الذهب يتراجع متأثراًَ بضعف اليورو



سجل سعر الذهب فى السوق الفورية 39ر 1676 دولار للأوقية، بانخفاض قدرة 1.06% خلال تعاملات اليوم، الجمعة، وفى طريقه لتسجيل انخفاض أسبوعى بنسبة 2.5%، متأثراً بضغوط من ضعف اليورو، بسبب الخلاف بين زعماء أوروبا على كيفية احتواء أزمة الديون، على الرغم من ارتفاع مستوى الموجودات العالمية من المعدن لدى الصناديق المتداولة فى البورصات إلى مستوى قياسى جديد.

وارتفعت العائدات على السندات الإيطالية لأجل عامين إلى مستوى قياسى جديد، على الرغم من جهود البنك المركزى الأوروبى لاحتواء الارتفاع بشراء الدين الإيطالى، فى حين انخفض سعر اليورو مقترباً من أدنى مستوياته فى شهرين أمام الدولار والين.

وطغى موقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المعارض لإصدار سندات مشتركة لمنطقة اليورو ولدور أكبر للبنك المركزى الأوروبى فى حل الأزمة على محادثات بين زعماء ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أمس الخميس.

وتراجع الطلب من عملاء رئيسيين، مثل الهند بسبب قوة الدولار التى دفعت سعر الذهب بالروبية إلى ما يقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق، ما قلص مصدر دعم رئيسيا للسعر.

كما هبط سعر الفضة بنسبة 1.7% ليصل إلى 31.16 دولار للأوقية، وانخفض سعر البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 1524.24 دولار للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم بنسبة 1% ليصل إلى 569 دولارا للأوقية.



المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق