السبت، 26 نوفمبر 2011

ائتلاف شباب الثورة يدعو لمليونية "الشرعية الثورية" الأحد



أطلق ائتلاف شباب الثورة السبت دعوة لتنظيم مظاهرة مليونية الأحد بعنوان "الشرعية الثورية" في ميدان التحرير توازيها مظاهرات في أنحاء مصر.

وأوضح الائتلاف أنه يهدف من المليونية إلى إنجاز مجموعة من المطالب أولها عقد محاكمة فورية وعاجلة لكل من تورط فى قتل المتظاهرين"مهما كانت صفته" وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى بصلاحيات كاملة تتولى إدارة ما تبقى من فترة انتقالية على أن تنقل إليها كافة صلاحيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة السياسية والاقتصادية.

وأكد الائتلاف على رفضه قرار تشكيل حكومة برئاسة الدكتور كمال الجنزورى كما دعا إلى البدء في هيكلة تامة لوزارة الداخلية تتضمن حل قطاع الأمن المركزى وضمان محاكمة من تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

وحذرت الجبهة الحرة للتغيير السلمى من استمرار المجلس العسكرى فيما اعتبرته استفزازا للثوار لعدم الإستجابة لحقهم فى تشكيل حكومة إنقاذ وطنى برئاسة الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مشددين بصفتهم معتصمين أمام مجلس الوزراء على أن كل الخيارات مفتوحة لتطوير الإعتصام بشكل يقبل انتزاع حقوقهم ، داعيين إلى مليونية "نقل السلطة وحكومة إنقاذ" الأحد.

وناشدت الجبهة فى بيان لها السبت كل الأحزاب الرافضة لتأجيل الانتخابات لخلع العباءة الحزبية الضيقة والتلاحم مع الجماعة الوطنية المتوافقة فى ميدان التحرير على نصرة الثورة والشهداء، وتشكيل حكومة انقاذ وطنى كاملة الصلاحيات عبر وثيقة رسميه تضمن ذلك .

وأوضحت الجبهة أن إدارة العملية الانتخابية ستقوم بها حكومة الدكتور عصام شرف المخلوعة على حد تعبيرها من الميدان، الأمر الذى يجعل الانتخابات غير نزيهة بشكل مسبق لأن" شرف " بات خصما سياسيا لكل الثوار المرشحين على المقاعد البرلمانية.

ودعت الجبهة جموع المصريين وأهالى الشهداء ومصابى الثورة للنزول والمشاركة فى جميع ميادين التحرير يوم الاحد القادم الموافق 27 /11 فى مليونية " نقل السلطة وحكومة الانقاذ ".

ويرى المسئول الاعلامى للجبهة الحرة للتغيير السلمى بلال دياب ان المجلس العسكرى قد انتهى دوره تماما وبشكل رسمى فى ادارة شئون البلاد منذ 14 نوفمبر الحالى




المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق