السبت، 24 سبتمبر 2011

الاتصالات تربك شركات المحمول بعد تأجيلها اضافة الرقم الثامن



أكد مسؤولون بشركات المحمول المصرية أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تراجع عن تطبيق خطة إضافة رقم ثامن لخطوط المحمول ، ما تسبب فى حالة ارتباك شديدة للشركات والعملاء خلال الساعات الماضية.
وبحسب صحيفة المصرى اليوم فقد كان من المقرر إضافة رقم ثامن على كل خط محمول بنهاية الشهر الجارى، ليصبح إجمالى الرقم مكوناً من "١١" بدلاً من "١٠" كما هو الوضع الحالى، لكن الجهاز تراجع فى اللحظات الأخيرة ،أصدر تنويه على موقعه الإلكترونى أكد فيه أنه غير مسؤول عن البيانات التى تم تداولها على شبكة الإنترنت بخصوص قيام الجهاز بإصدار قرارات بتغيير أرقام مشتركى شركات المحمول يوم ٢٩ سبتمبر الجارى، وقال إنه سيقوم فى وقت لاحق بإصدار بيان تفصيلى عن الخطة القومية للترقيم.
وأكد المسؤولون بشركات المحمول أن الجهاز إتفق معهم فى وقت سابق على بدء إضافة الأرقام الجديدة فى الموعد المحدد، لكنهم فوجئوا خلال الساعات الماضية بمسؤول يخبرهم بإرجاء التنفيذ لأجل غير مسمى ما سبب لهم ارتباكاً، لأن الشركات اتفقت على حملات دعائية لهذه الأرقام بدءاً من الجمعة الماضى.
وبحسب خطة الترقيم الجديدة فإن أرقام فودافون التى تبدأ بالكود ٠١٠ ستصبح ٠١٠٠ بينما الكود ٠١٦ سيصبح ٠١٠٦، وسيضاف رقم للكود ٠١٩ ليصبح ٠١٠٩. وبالنسبة لشركة موبينيل سيتم تغيير الكود ٠١٢ إلى ٠١٢٢ والكود ٠١٧ إلى ٠١٢٧ وسيضاف رقم للكود ٠١٨ ليصبح ٠١٢٨، أما أكواد شركة اتصالات مصر فسوف يكون الكود ٠١١١ بديلاً عن ٠١١ وسيتغير الكود ٠١٤ إلى ٠١١٤، وفيما يتعلق بالكود ٠١٥ المشترك بين الشركات الثلاث فسيصبح ٠١٠١ بالنسبة لفودافون و٠١٢١ لموبينيل و٠١١١ لاتصالات.
وذكرت مصادر مسؤولة إن قيادة نافذة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طلبت إيقاف تلك الحملات فوراً بعد تسرب أنباء الخميس حول بدء تنفيذ الخطة وطلب إرجاء تنفيذها إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة بعدما استدعى مسؤولاً بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات نظراً لغياب عمرو بدوى الرئيس التنفيذى.
ووفقا للصحيفة فإن الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز، المتواجد حالياً بكولومبيا لحضور أحد المؤتمرات الدولية - لم ينسق بالشكل الكافى مع الجهات المعنية قبل تنفيذ القرار، رغم أن شركات المحمول انتهت من التجهيزات الفنية، وكان من المفترض أن تطلق حملة دعائية صباح الجمعة لتنبيه العملاء بخطة إضافة رقم جديد للخطوط.
من جهته أشار المهندس خالد حجازى، مدير عام العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون، إلى أن إضافة رقم لخطوط المحمول سيوفر أكثر من مليار رقم إضافى، لافتاً إلى أن خطة الترقيم الحالية غير قادرة سوى على استيعاب ٩٠ مليون رقم بما يحد من إمكانية زيادة عدد المشتركين.
وأوضح أن شركات المحمول أنفقت حوالى ٢٠٠ مليون جنيه على تحديث الأنظمة بحيث تكون قادرة على إضافة الرقم.



المصدر :اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق