السبت، 24 سبتمبر 2011

عائشة القذافي : والدي حي و يقود قواته.. و الثوار"خائنون"



قالت ابنة العقيد الليبي الهارب معمر القذافي السبت إن أباها حي وبصحة طيبة و معنوياته مرتفعة و يحمل السلاح و يقاتل هو و أبناءه في الجبهات مع المجاهدين الليبيين.
وأضافت عائشة القذافى في أول رسالة لها منذ هروبها إلى الجزائر مع أمها وأقربائها أواخر الشهر الماضي في رسالة صوتية بثتها قناة الرأي السورية أن قادة ليبيا الجدد "خائنون".
من ناحية اخرى، يعقد المجلس الانتقالي الحاكم في بنغازي السبت اجتماعا وصفته مصادر ليبية بالحاسم من أجل الاتفاق على تشكيل الحكومة الانتقالية.
وقال عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس قوله "إن الحكومة المقبلة تضم 22 حقيبة وزارية وأن المجلس اتفق على الأسماء التي ستشغل عددا منها.وأكدت مصادر في المجلس الانتقالي أن محمود جبريل الذي يتولى رئاسة الحكومة سيشغل منصب وزير الخارجية نظرا لأهمية ذلك في الوقت الراهن.وينص الإعلان الدستوري في ليبيا على حكومتين حكومة مؤقتة قبل السيطرة على كامل الأراضي ثم حكومة انتقالية تشرف على إدارة العملية الانتخابية و إعداد الدستور .وكان محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي الليبي قد أعلن في نيويورك أن الحكومة سوف تشكل في غضون من أسبوع إلى عشرة أيام.
بدوره قال أحمد الزليطني القائد الميداني بالمجلس الانتقالي الليبي أن مقاتلي النظام الجديد في ليبيا اخترقوا البوابة الشرقية لمدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي بعد أن دخلوها دون مقاومة من كتائب القذافي.وأشار محمود جبريل في وقت سابق إلى أن المجلس الانتقالي مازال يواجه مقاومة عنيفة في سرت وبني وليد ولكنه توقع حسم الوضع في سرت خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة وقال "إن بني وليد محاصرة الآن وسنحاول الضغط بشكل أكبر لمساعدة الانتفاضة داخل المدينة إلا أن المقاتلين الأحرار مستعدون لدخول المدينة في أية لحظة وباكتمال تحرير أراضينا ستبدأ مرحلة جديدة في ليبيا على الفور."




المصدر: ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق