السبت، 2 يوليو 2011

خليفة: تطوير الحرف التراثية ضرورى لتنشيط السياحة


أكد الدكتور عبدالقوى خليفة محافظ القاهرة ضرورة العمل على تطوير وتحديث الحرف التراثية بمنطقة الدرب الأحمر، والحفاظ عليها من الاندثار لدورها الكبير فى جذب السياحة والعملة الصعبة التى تعود على مصر من عائد تصديرها.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ المهرجان الأول للحرف التقليدية والذى تقيمه مؤسسة الاغاخان الثقافية بالتعاون مع المنحة الكندية ومشروع تنمية مجتمع الدرب الأحمر حيث تمتد فعاليات المهرجان حتى يوم الأحد 3/7/2011 بحديقة الأزهر.
ويأتى المهرجان في إطار جهود مشروع تنمية مجتمع الدرب الأحمر، والمساهمة في الارتقاء بالحي اجتماعيا واقتصادياً والحفاظ على الحرف التراثية والتقليدية حسبما ورد فى تقرير لبرنامج صباح الخير يا مصر السبت.
وقد روعي أن يدعى للمهرجان جميع الفئات المستهدفة والمعنية بالحرف التقليدية من مراكز التصميم والمدارس الفنية والمعماريين ومصممي الديكور الداخلي وأصحاب معارض الحرف اليدوية والفنادق والمنتجعات وشركات تنسيق الحدائق والنوادي ، وطلاب وأساتذة كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والشباب بجميع انتماءاته ومستوياته التعليمية .
كما تنظم على هامش المهرجان عروض فنية لمسرح العرائس وكلاسيكيات الموسيقى الشرقية .و حرصت إدارة المهرجان على تنظيم زيارات يومية لزوار المهرجان إلى منطقة الدرب الأحمر التاريخية للتعرف على آثار المنطقة والجاري أعمال الترميم والتطوير بها، مدعمة بعروض ومؤثرات الصوت والضوء




المصدر : اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق