الجمعة، 1 يوليو 2011

المتظاهرون يتوافدون على ميدان التحرير عشية جمعة "الوفاء للشهداء"



توافد المتظاهرون مساء الخميس علي ميدان التحرير وذلك للمشاركة في جمعة "الوفاء للشهداء", حيث يتواجد بميدان التحرير عدد كبير من أهالى الشهداء , فضلا عن بعض القوى السياسية التي أعلنت مشاركتها غدا وذلك للمطالبة بضرورة اعدام وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وسرعة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته وكل رموز النظام البائد.
كما يطالب المتظاهرون بسرعة القصاص من الضباط والمسئولين الذين استباحوا دماء الشهداء, وكذلك المحرضين على موقعة الجمل، وذلك من خلال محاكمات علنية وعادلة، فيما يطالبون أيضا بضرورة وقف الضباط والمسئولين المتهمين عن العمل حتى لا يستطيعوا استغلال نفوذهم في التأثير على التحقيقات بأية صورة.
واستمر الغياب الأمني داخل ميدان التحرير والمنطقة المحيطة به وذلك منذ أحداث الثلاثاء عندما وقعت اشتباكات بين بعض أهالي الشهداء وقوات الأمن وكانت بدايتها أمام مسرح البالون بالعجوزة وانتقلت على إثرها لمنطقة ميدان التحرير وأمام مبنى وزارة الداخلية.
ويقوم حاليا المتظاهرون بتظيم الحركة المرورية بالميدان والتي تشهد إلى حد كبير سيولة في الحركة المرورية, فيما تمكن المتظاهرون في ضبط أحد اللصوص بالإضافة إلى أحد الأشخاص الذي كان يرتدي نقابا حيث تم تسليمه لقوات الجيش المتمركزة بجانب السفارة الأمريكية.
ويشهد ميدان التحرير تواجد العديد من الباعة الجائلين الذين يستغلوا أيام الجمعات لبيع منتجاتهم وهو ما افتقدوه خلال الفترة الماضية وذلك لهدوء الأوضاع نسبيا.








المصدر : اخبار مصر












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق