الجمعة، 1 يوليو 2011

كلينتون تطالب سوريا بالاصلاح الفورى لتجنب المزيد من المعارضة



طالبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الجمعة الحكومة السورية بالبدء فى الاصلاح فورا والا واجهت المزيد من المعارضة المنظمة.
وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحفي انها شعرت بخيبة امل من تقارير تحدثت عن اعمال عنف جديدة في الايام القليلة الماضية ، موضحة ان سماح الحكومة السورية باجتماع واحد للمعارضة في دمشق غير كاف.
وعلى صعيدا متصل ، وجهت أوروبا والولايات المتحدة الكثير من الانتقادات لسوريا في الامم المتحدة الخميس بعد فشلها في اقناع روسيا بالموافقة على ادانة دمشق بسبب حملتها العنيفة على المتظاهرين المناهضين للحكومة ، وذلك خلال تجديد التفويض لقوة المراقبين التابعة للامم المتحدة في مرتفعات الجولات (يوندوف) التي تحتلها اسرائيل .
وكان الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) اندرس فوج راسموسن قد اعلن الخميس فى مؤتمر صحفى عقده في فيينا ان الحلف لا ينوي التدخل في سوريا رغم ادانته الشديدة "لتصرفات اجهزة الامن بها" ، معبرا عن قلقه العميق ازاء الاوضاع فيها .
وعلى الصعيد الميدانى ، شهدت عدة مدن سورية مظاهرات مساء الخميس تطالب بالحرية وإسقاط النظام.ففي برزة بدمشق خرجت مظاهرات ترفع شعارات مناهضة للنظام ، كما شهدت منطقة الكسوة في محافظة ريف دمشق مظاهرة ليلية هتف المتظاهرون فيها بشعارات تدعو لإسقاط النظام.
وبدورها شهدت منطقة باب الدريب في حمص مظاهرة ليلية جديدة طالب فيها المتظاهرون بإسقاط النظام.
من ناحية اخرى ، أعتدت مجموعة من المخربين الغرباء على أصحاب المحلات فى حى باب الحديد ودمروا بعضها بغرض سرقتها ونشروا جوا من الفوضى بهذه المدن السورية ، بحسب وكالة الانباء السورية "سانا"
ومن جهته قال أحد الاطباء المسعفين فى المستشفى انه دخل الى قسم الاسعاف عدد من المصابين حالة أحدهم خطيرة حيث أصيب بجروح ناتجة عن ضرب أداة حادة بالاضافة الى كدمات فى أنحاء جسمه











المصدر : ايجى نيوز











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق