السبت، 2 يوليو 2011

نقابة المهندسين : فتح باب الترشح لمنصب النقيب 17 يوليو



فى الصورة د. حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى
قررت الجمعية العمومية لنقابة المهندسين فى اجتماعها الجمعة برئاسة الدكتور مصطفى الرفاعى وزيرالصناعة الأسبق فتح باب الترشح للانتخابات على منصب النقيب وأعضاء مجلس النقابة؛ وذلك فى يوم السابع عشر من شهر يوليو الحالى على أن يتم إجراء الانتخابات يوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر القادم.
كما قررت الجمعية العمومية تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات وإجراء عملية التصويت بالنظام الورقى المتبع حاليا وليس بالنظام الإلكترونى.
كان الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى قد أكد أن انعقاد الجمعية العمومية للمهندسين -الجمعة- واكتمال النصاب القانونى لها باستاد القاهرة هو يوم تاريخى فى حياة المهندسين المصريين؛ حيث سجلوا توحد إرادتهم الراغبة فى رفع الحراسة عن نقابتهم إلى الأبد والاتفاق على إجراء انتخابات حرة ونزيهة لاختيار مجلس منتخب يقود النقابة إلى غد أفضل.
وأوضح الوزير - فى تصريحات له الجمعة خلال مشاركته فى الجمعية العمومية للنقابة - أن المهندسين أخذوا على عاتقهم منذ البداية حل مشاكلهم بأنفسهم من خلال تشكيل مجموعة عمل برئاسة الدكتور مصطفى الرفاعى وزير الصناعة الأسبق وعضوية مجموعة من شباب المهندسين لوضع خارطة الطريق بهدف إعادة الحياة الطبيعية للنقابة التى تعد أهم النقابات؛ حيث يسهم أعضاؤها فى خدمة الاقتصاد المصرى وبناء مصر الحديثة.
وأعرب د/ العطفى عن ترحيبه بأى قرار تتوصل إليه الجمعية العمومية للوصول بالنقابة إلى بر الأمان، كما تعهد بالوقوف خلف هذا القرار مهما كان ..مشيرا إلى أنه لن يدخر جهدا فى سبيل رفع الحراسة نهائيا عن النقابة التى ظلت تحت الحراسة لمدة 17 عاما.
ووصف د/ العطفى ما حدث اليوم -الجمعة- فى الجمعية العمومية للمهندسين والتوافد الكبير من الأعضاء أنه كان بمثابة مظاهرة حب لمصر التى تغيرت بعد ثورة 25 ينايرالبيضاء.
جدير بالذكر أن عدد أعضاء نقابة المهندسين قد ارتفع حاليا إلى 475 ألف مهندس من مختلف التخصصصات .**






المصدر : اخبار مصر












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق